محافظات
سلطان وعبد الغفار يشاركان فى مجلس إدارة جامعة الإسكندرية
شارك الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية برفقة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، صباح اليوم فى مجلس جامعة الإسكندرية بجلسته الحادية عشرة للعام الدراسى 2016 / 2017، بحضور الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد المختلفة بالجامعة، وذلك لمناقشة جدول أعمال مجلس الجامعة.
وخلال كلمته رحب المحافظ بالوزير، وأكد
على الدور الذى تقوم به جامعة الإسكندرية فهى المرجعية الاستشارية لكل أعمال المحافظة
وهى بيت الخبرة الأول التى تقديم كافة الاستشارات والحلول العلمية والعملية الفعالة
لحل مشكلات الثغر، ونستطيع من خلالها الارتقاء بالمحافظة واستعادة مكانتها المرموقة
كعروس للبحر الأبيض المتوسط. وأكد على أهمية التعليم ودوره فى الرقى باﻷمم، وضرورة
العمل على تطويره بما يتناسب مع تحدياتنا الحالية والمستقبلية بصورة تضعنا فى المنافسة
مع كبرى الجامعات العالمية.
وشكر سلطان جامعة الإسكندرية على الدور
الخدمى والتنموى الذى تقوم به، مؤكدا استمرار التعاون من أجل رفعة والارتقاء بمكانة
محافظة الإسكندرية.
من جانبه رحب الدكتور خالد عبد الغفار بجميع
الحضور مشيراً إلى أن جامعة الإسكندرية بمثابة تراث علمى كبير لنا فى جميع المجالات،
وأوضح أن وزارة التعليم العالى بها العديد من الخطط الاستراتيجية التى تساهم فى حل
جميع المشكلات لدينا مؤكدا على أهمية تطوير
البحث العلمى ودوره فى خدمة وحل جميع المشاكل الحياتية التى يواجها المجتمع، كما وجه
بضرورة الاهتمام بقطاع الوافدين وقطاع البعثات، وقال أن الوزارة بصدد دراسة مشروع متكامل
لنظام دخول الجامعات واشار الوزير الى انه تم التوجيه بأهمية أن يكون هناك تمثيل للجامعات
الحكومية والخاصة لرعاية المؤتمرات المجتمعية خارج مصر، مؤكدا بأنه وجه رؤساء الجامعات
بإعداد نشرة إلكترونية لتوزيعها على الدول العربية والأفريقية، واستقطاب الطلاب الوافدين.
هذا وأكد عبد الغفار، أهمية أن يكون للجامعات
دور رئيسى تنموى فى المحافظات المتواجدة بها للمشاركة فى حل جميع التحديات التى تواجهها.










