محافظات
بالصور.. مدارس القليوبية تحتفل بيوم الشهيد
نظمت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، سلسلة من الاحتفاليات بمدارس المحافظة على مستوى 12 إدارة تعليمية بمناسبة ذكرى يوم الشهيد والذى تحتفل به مصر يوم 9 مارس من كل عام تخليداً لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري الفريق أول عبد المنعم رياض.للتأكيد على الروح الوطنية وتعزيز قيم الانتماء للوطن.
وتم عرض نماذج للقيم الإيجابية ولنماذج
ارتضوا الموت في سبيل الوطن وضحوا بأنفسهم ووضعوا أرواحهم رهن إشارة مصر.وذلك تنفيذا
لتوجيهات طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية.
ففى إدارة بنها قام عاطف سلامة وكيل مديرية
التربية والتعليم بالقليوبيةيرافقه عادل عطيه مدير عام التعليم العام بالمديرية وتامر
القلا مدير أمن المديرية بالمشاركة فى الاحتفالية التى نظمتها الإدارة بمدرسة الشهيد
محمود ابراهيم صبحى شهيد الشرطة بالعريش والاحتفال بالشهيد عبد الله نجيب شهيد القوات
المسلحة بالعريش واحد أبناء القرية.
وشهدت الاحتفالية إلقاء كلمات لعاطف سلامة
وكيل المديرية وتامر القلا مدير ادارة الأمن حول قيمة الشهادة فى سبيل الله والوطن
وان الشهداء مكانهم الجنة ورددوا الهتافات التى تعبر عن حب الوطن وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن.
وقامت طالبة بقراءة آخر رسائل الشهيد قبل
استشهاده والتى عثر عليها بملابسه العسكرية والتى عبر فيها عن رغبته في نيل شرف الشهادة.
فى ذات السياق، قام وفد من توجيه التربية
النفسية بالمحافظة بعمل زيارة لمكتب المستشار العسكري المحافظة وقام طلاب جماعة التربية
النفسية بتأدية التحية العسكرية للمقدم أحمد الحديدي والوقوف دقيقه حدادا وقراءة الفاتحة
على أرواح شهداء الواجب الوطني الأبرار.
وقدمت أميرة سعيد موجه التربية النفسية
بإدارة بنها، برقية نيابة عن طلاب جماعات التربية النفسية بالمحافظة تضمنت رسالة تأييد
الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وشكر وعرفان بالجميل للقوات المسلحة المصرية.
كما قدم طلاب وطالبات التربية النفسية برقيات
مساندة ومشاركة لأمهات الشهداء الأبرار شهداء الواجب الوطني، وحملوا لافتات لعبارات
(كلنا أولادك يا أمي - كلنا بدل الشهيد
- كلنا حاسين بجرحك وبالامك مجروحين مش مصابك
دا لوحدك دا نور عنين كل المصريين.. تحيا مصر).
وفى إدارة العبور شارك طلاب مدرسة مهربان
علييف بالمشاركة فى احتفالية افتتاح ميدان الشهيد لواء أركان حرب عادل رجائى.
وقال سعيد ندا مدير عام إدارة العبور التعليمية،
إن الإدارة التعليمية شاركت فى فعاليات افتتاح ميدان الشهيد لواء اركان حرب عادل رجائى
بحضور اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية وعددا من الوزراء وقيادات وزارة الداخلية
والقوات المسلحة وذلك الميدان الذى استشهد فيه الشهيد عادل رجائى منذ أربعة أشهر بالعبور.
وقال ندا إن طلاب مدرسة مهربان علييف قاموا
باستقبال الوزراء والضيوف بالورود الحمراء حزنا على دم الشهيد وغيره من شهداء الوطن
الذين قدموا أرواحهم فداء لمصر وشعبها ورفضا للإرهاب الاسود الذى لن ينجح في النيل
من مصر وامنها واهلها.
كما تم عمل لافتات للتنديد ورفض الإرهاب
الأسود الذى يهدد أمن وسلامة الوطن.
وفى مدارس المحافظة تم تقديم عروضا وفقرات
ومعلومات عن الشهيد عبد المنعم رياض تناولت سيرته وتاريخه العسكري المشرف.
يذكر أن رئيس أركان حرب الجيش المصري عبد المنعم رياض، استشهد يوم 9 مارس خلال متابعته لتحطيم خط بارليف في ثانى أيام حرب الاستنزاف التى بدأت في 8 مارس.










