محافظات
بالصور.. محافظ قنا يفتتح معرض الفنون التشكيلية بـ"القومي للمرأة"
افتتح عبد الحميد الهجان محافظ قنا معرض الفنون التشكيلية (فنون الجنوب) وذلك في اطار احتفال المجلس القومي للمرأة بقنا بالعيد القومي للمحافظة ، وذلك بحضور الدكتورة هدي سعدي منسق المجلس والنائب محمود عبدالسلام الضبع عضو مجلس النواب والدكتور ابوالفضل بدران أمين عام المجلس الأعلى للثقافة السابق وعدد من اعضاء المجلس القومي للمرأة بقنا وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.
وفي كلمته هنأ المحافظ لحضور بمناسبة العيد القومي للمحافظة كما هنأ الدكتورة
هدي سعدي مقرر المجلس والاعضاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وأكد الهجان
علي مكانة المرأة داخل المجتمع بصفتها نصف
المجتمع وهي التي تلد وتربي النصف الاخر، مضيفا
أن المرأة القنائية تولت خلال الفترة الأخيرة العديد من المناصب القيادية داخل
المحافظة كما أنها مارست حقها السياسي في الانتخابات
الرئاسية والبرلمانية بكل حرية .
وأشار محافظ قنا ان الدولة تعطي اهمية كبيرة
للمرأة حيث أعلن فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ان عام 2017
عاما للمرأة المصرية، ويأتي ذلك أيمانًا بأهمية المرأة ودورها البارز في الحياة السياسية
والاجتماعية .
ومن جانبها، قدمت الدكتورة هدى سعدي، التهنئة
للسيد المحافظ والحاضرين بمناسبة العيد القومي للمحافظة، كما أشارت إلي أن دور المرأة في أي مجتمع دور أساسي في نمو المجتمعات
ونهضتها فهي التي تضع الجزء الأكبر من اللبنات الأساسية في المجتمع لكونها المربية
الأولي للأجيال وتمتلك سلاح التأثير القوي وهو غريزة الأمومة.
واشاد
الدكتور ابوالفضل بدران في كلمته بدور المرأة في تنمية المجتمع والتي تمثل المرأة
فيه دورا بارزا في تربية الأجيال والمشاركة الفعالة في التنمية بشكل لا يقل عن دور
الرجل، مؤكدا أن المجتمع لا يكتمل مخطط التنمية له بدون التكامل بين جهود المرأة والرجل
في هذا الشأن.










