محافظات
كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق تنظم ندوة بعنوان "فى حب مصر "
نظمت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الزقازيق ندوة بعنوان فى حب مصر شارك فيها السفير محمد العرابى وزير الخارجية الأسبق رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ولواء د/ م مصطفى هدهود محافظ البحيرة الأسبق والكاتب الصحفى ماهر عباس نائب رئيس تحرير الجمهورية ود/ حسام يونس رئيس المبادرة المصرية (فى حب مصر )والإعلامية د / هدى بلاسى ممثل الهيئة العامة للاستعلامات ود / عبد الناصر حسين عميد كلية الحاسبات و د/ خالد حسنى ود/ خالد الدرندلى وكيلا الكلية
وفى كلمته أشاد السفير العرابى بجامعة الزقازيق ودورها التعليمى والتثقيفى وأكد على أن هذا الجيل أفضل حظا حيث تتعدد مصادر المعرفة والتعليم بالنسبة لهم بما أتاحته تكنولوجيا الاتصال والمعلومات وأضاف أنه رغم التقدم الذى شهده العالم مع بداية الألفية الثالثة إلاان هناك حالة اضطراب وانفصال وانهيار لبعض الانظمة السياسية والعلاقات الدولية ورغم حالة عدم الاستقرار التى تسود منطقة الشرق الاوسط فمصر لا زالت هى النواة الصلبة فى المنطقة التي تنعم بالأمن والاستقرار
ونصح العرابي الطلاب بالاقبال علي الالتحاق للعمل بالسلك الدبلوماسي لأن من ينال شرف هذه المهمة يقوم بتمثيل مصر وتحسين صورتها والدفاع عنها خارج حدود مصر في المحافل الدولية
وضرب عدة أمثلة لشهداء الدبلوماسية المصرية السفير إيهاب الشريف الذي ذبح في العراق والشهيد كمال الدين صلاح .
واختتم حديثه بقوله أننا متمسكون ببلدنا ولنا هوية واحدة هي أننا مصريون










