محافظات
مصطفى مجاهد: تنفيذ محطة معالجة بنظام مبتكر للعزب الصغيرة بالقليوبية
أعلن المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحي بالقليوبية عن تنفيذ أول مشروع بالإقليم بالتنسيق مع المركز القومي للبحوث لتوصيل خدمة الصرف الصحي بالعزب الصغيرة عن طريق تطبيق نموذج محطة صغيرة للمعالجة لاتزيد تكلفتها عن مليون جنيه بنظام مبتكر لاتحتاج سوي 400 متر فقط لإقامتها وهو الامر الذي يفتح باب الأمل أمام مئات العزب الصغيرة بالإقليم
جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده مع الدكتورة سهير أبو العلا أستاذ تكنولوجيا معالجة المخلفات السائلة بالمركز القومي للبحوث لمناقشة بدء تطبيق التجربة الجديدة بعزبة الفيشاوي بقليوب كمرحلة اولي تمهيدا لتعميمها علي مستوي الجمهورية حال نجاحها
وأوضح مجاهد أن المركز القومي للبحوث سوف يتحمل تكماليف إنشاء المحطة وسيتم تنفيذ الشبكات وباقي المشروع بالجهود الذاتية بمشاركة المجتمع المدني ورجال الأعمال
وأوضح المهندس مصطفي مجاهد انه سيتم تشكيل لجنة لدراسة سبل تطبيق المشروع الجديد بالعزبة المقترحة مؤكدا علي اهمية الإستفادة من كافة الخبرات العلمية بوضع حلول غير تقليدية لمشكلات المياه والصرف الصحي بالقري والنجوع










