محافظات
تركيب جهاز لفرم وتعقيم النفايات الطبية الخطرة بمستشفى الزقازيق
الثلاثاء 07/مارس/2017 - 05:39 م
طباعة
sada-elarab.com/29146
أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية عن تركيب جهاز لفرم وتعقيم النفايات الطبية الخطرة بمستشفى الزقازيق العام بتكلفة مليون ونصف جنيه للتخلص الآمن من النفايات الطبية الناتجة من مستشفيات المحافظة بطريقة سليمة للحفاظ على البيئة و الصحة العامة للمواطنين
ومن جانبه أوضح الدكتور حسام أبو ساطي وكيل وزارة الصحة ان الجهاز يقوم بعملية الفرم و التعقيم للنفايات الطبية الخطرة الناتجة من مستشفى الزقازيق العام و المستشفيات الاخرى ليصبح ناتج الفرم آمن حيث يقوم الجهاز بتعقيم ناتج الفرم تحت درجة حرارة 150 درجة مئوية مشيرا إلى انه يتم إجراء اختبارات شهرية لناتج الفرم للتأكد من تعقيمها بالصورة السليمة و كذلك عمل إختبار كل 6 أشهر للمواد الثقيلة للتأكد من خلوها من السمية وخروجها بصورة آمنة .
وأضاف وكيل وزارة الصحة ان الجهاز إيطالي الصنع يعمل بسعة 50 كيلو و مدة الدورة 30 دقيقة و يعمل لمدة 11 ساعة يوميا










