محافظات
مديرية أمن الشرقية تحتفل باليوم العالمى للحماية المدنية
نظمت إدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية برئاسة العميد أحمد الشوادفي مدير إدارة الحماية اليوم الأربعاء احتفالية باليوم العالمي للحماية المدنية بمقر الحماية المدنية بمدينة الزقازيق بحضور اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية واللواء هشام خطاب مدير المباحث وعدد من القيادات الأمنية والدكتورة فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية وممثلين عن مديرية الصحة والإسعاف ومستشفى جامعة الزقازيق والشباب والرياضة ولفيف من الإعلاميين وطلبة المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة.
وقال العميد أحمد الشوادفى مدير الحماية المدنية بالشرقية خلال الاحتفالية إن الإدارة تولي اهتماما كبيرا بالعنصر البشري مشيرا إلى أنه يتم عقد دورات تدريبية لجميع العاملين بالإدارة وخاصة بإدارة المفرقعات، مشيرا إلى أنه تم تدعيم مدينة العاشر من رمضان بـ 13 نقطة إطفاء كما تم إنشاء نقطة إطفاء بالمدينة الصناعية ببلبيس وكذلك إنشاء عدة نقاط بالمناطق الصناعية بالصالحية الجديدة.
وتم عرض فيلم تسجيلى عن دور الحماية المدنية فى مكافحة الحرائق وجهود الإنقاذ وتأمين مسطح نهر النيل.
تم إجراء تجارب ميدانية توضح كفاءة التجهيزات واستعدادات الحماية المدنية لمواجهة الحرائق فى كافة الظروف ومدى مهارة رجال الإطفاء والإنقاذ وخبراء المفرقعات ومستوى تدريبهم المتقدم وفى ختام الاحتفالية تم توزيع بعض المطبوعات على الحضور عن الدور الذى تضطلع به كافة أقسام إدارة الحماية المدنية فى حماية وإنقاذ الأرواح والممتلكات.









