رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
ناصرعبدالحفيظ في «جايلك يا ظفار».. يكشف كيف يعانق الذكاء الاصطناعي سحر الطبيعة ويؤسس لمدرسة جديدة في الترويج السياحي الصبروط يكرم 370 بطلاً رياضياً من إدارة شباب أوسيم الثأر في أسيوط.. نار تحت الرماد تهدد السلم المجتمعي وتعرقل مسيرة التنمية ضبط 2400 كيس أندومي و1000 متر أسلاك كهربائية ولحوم فاسدة بكفرالشيخ وكيل ثقافة الشيوخ يشيد بقرار الرئيس السيسي بزيادة المعاشات انحياز لكبار السن مدير صندوق مكافحة الإدمان يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنموية لبحث تطوير المكوّن العلمي الخاص بالوقاية من تعاطي المخدرات المغرب يتلقى رسالة من رئيس الكونغو الديمقراطية بشأن ترشيح بلاده لرئاسة الفرانكوفونية القبض على 5 متهمين في واقعة التعدي على طبيبة أسنان بشبرا الخيمة.. والصحة تؤكد: لن نتهاون مع أي اعتداء أبوزنيمة تراجع ملفات الخدمات.. وتكليفات مباشرة لتلبية احتياجات المواطنين حملات نظافة مكثفة بأبورديس.. ومتابعة ميدانية لضمان رفع كفاءة الخدمات بالشوارع والأحياء

محافظات

وكيل تعليم القليوبية يستعرض مشكلات التعليم أمام مجلس النواب

الثلاثاء 28/فبراير/2017 - 11:05 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم

عقدت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب برئاسة الدكتور جمال شيحه إجتماعا لمناقشة عددا من القضايا التعليمية بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية ووكيلا وزارة التعليم بالجيزة والشرقية وعادل عطيه مدير عام التعليم العام بالقليوبية وخالد جرامون مدير عام ادارة بنها التعليمية ومندوب وزارة المالية ورئيس لجنة التخطيط والموازنة بمجلس النواب،وعددا من اعضاء مجلس النواب من بينهم الدكتور محمد زكريا محى الدين والدكتورالسيد الفيومى واللواء مصطفى كمال الدين حسين وثريا الشيخ أعضاء مجلس النواب .


واستعرض الإجتماع عددا من القضايا التعليمية من بينها قضية إرتفاع نسبة الغياب بالمرحلة الثانوية والتسرب من تلك المرحلة وسبل علاجها والتصدى لها مجتمعيا وحكوميا وتعليميا وقضية تثبيت العمالة المؤقتة بمديريات التربية والتعليم وإيجاد حلول مالية لتلك القضية من قبل وزارة المالية .


وأكد طه عجلان  وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية خلال الإجتماع على ضرورة مواجهة قضية التسرب من التعليم الثانوى وارتفاع نسب الغياب على كافة الأصعدة تعليميا ومجتمعيا ونشر التوعية على كافة المستويات المجتمعية بخطورة تلك الأزمة .

مقترحا غلق جميع المقاهى والكافيتريات ومراكز الأنترنت المحيطة بالمدارس خلال اليوم الدراسى بإعتبارها عناصر مساعدة للتسرب .


وربط القبول بالكليات المدنية والعسكرية بمدى الإنضباط داخل المدارس وووضع نسبة لا تقل عن 85% كنسبة حضور بالمدارس كشرط للقبول بالجامعات .


وطالب الإعلام وكافة المؤسسات المجتمعية بالقيام بدورها فى رفع مستوى المنظومة التعليمية بإعتبارها قضية أمن قومى ومشاركة كافة الجهات المعنية فى التصدى لهذه الظاهرة .


كما استعرض وكيل وزارة التعليم  قضية عدم صرف رواتب العمال بالمدارس بصورة مستمرة بما يمثل إهدارا لأدمية هؤلاء العمال البسطاء وبإعتبارهم ركنا أساسيا فى إستقرار العملية التعليمية ولا تتم إلا بهم.


واستعرض عجلان قضية تكدس أوراق الإجابات الخاصة بالسنوات السابقة التى قد تستمر لأكثر من عشر سنوات وتعديل القانون الخاص بالإحتفاظ بأوراق إجابة الطلاب بما لا يزيد عن 3 سنوات وإستغلال تلك الكميات الورقية وإعادة تدويرها مرة أخرى وبما لا يسبب ضررا للعملية التعليمية يتمثل فى شغل اماكن وفصول تؤدى الى ارتفاع الكثافات بالفصول الدراسية .


وأثنى الدكتور جمال شيحه رئيس لجنة التعليم على طه عجلان وكيل  وزارة التعليم  بالقليوبية وعلى طريقة عرضه للمشكلات التعليمية وطرح الحلول لها


وعقب الإجتماع تفقدت لجنة التعليم بالقليوبية متحف مجلس النواب للاطلاع على التراث التاريخى للعمل السياسى بجمهورية مصر العربية.



إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads