محافظات
القليوبية تستقبل 5 أسر مسيحية مهجرة من العريش
اكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية انه يوجد 9 أسر مسيحية مهجرة عقب احداث مدينة العريش بشمال سيناء تم وصولهم وتسكينهم فى مدن الخصوص وشبرا الخيمة وبنها وتقديم كافة الخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية من خلال التنسيق مع مديريات الخدمات بالمحافظة لتقديم كافة اوجه الرعاية لهم بشكل سريع وفورى.
واضاف المحافظ فى تصريحات صحفية انه تم تشكيل لجنة متخصصة من مديرية التضامن الاجتماعى باشراف صفاء طنطاوى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى لاجراء الابحاث الاجتماعية لحصر احتياجات هؤلاء الاسرة وصرف اعانات عاجلة بجانب منحهم مقرات اقامة.
واشار انه تم تسكين الطلاب فى مدارس المحافظة بكافة المراحل التعليمية والمعاهد الخاصة وجارى تنفيذ قرارات نقل العاملين منهم بالقطاع الحكومى داخل المحافظة بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء مديرية التربية والتعليم.
وطالب المحافظ بضرورة توجه كافة الاسرة المهجرة الى ديوان عام المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعى حال وجود اى مشكلة تواجهم للعمل على حلها فورا
ش









