رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

الجامعة العربية تشارك في متابعة الانتخابات التشريعية ومجالس البلدية بجمهورية القمر المتحدة

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 03:32 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
اعلنت الامانة العامة للجامعة العربية عن مشاركتها في متابعة الانتخابات التشريعية ومجالس البلدية المقرر انطلاقهــــــا يوم ١٩يناير الجاري،وذلك في إطار حرصها على دعم ومواكبة المسيرة الديمقراطية وجهود الإصلاح والتطوير في جمهورية القمر المتحدة، وتلبية للدعوة الموجهة من الحكومة القمرية الى الجامعة العربية .

وافاد بيان اصدرته الجامعة اليوم بأن أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية وجه، فريقاً من الجامعة برئاســـــــــة السفير صالح ميلود سحبون، رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى أثيوبيا، وعضوية أمانة شؤون الانتخابات، بمتابعة هذا الاستحقاق الانتخابي.

ومن المتوقع ان تلتقي البعثة خلال تواجدها في جمهورية القمر المتحدة بمختلف الأطراف المعنية بهذا الاستحقاق الانتخابي، لمتابعة سير العملية الانتخابية، ولقاء مسؤولي تنظيم وإدارة العملية الانتخابية، وممثلي بعض الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وتشتمل مهمة الفريق على تقييم مختلف جوانب العملية الانتخابية، بما في ذلك الحملات الانتخابية للمرشحين والاقتراع والعد وفرز الأصوات، والتأكد من مطابقتها للقوانين والانظمة المتبعة في الدولة وكذلك المعايير الدولية المتعارف عليها.

هذا وتقوم البعثة بإصدار بيانها التمهيدي عقب انتهاء يوم الاقتراع، ويتبعه تقرير نهائي يتضمن ملاحظاتها وتوصياتها يرفع إلى معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية، والى الجهات القمرية ذات الصلة.  

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر