رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
أماني الموجي

أماني الموجي

سلاما - خير أجناد الأرض

الخميس 02/فبراير/2017 - 06:06 م
طباعة


يقول الشاعر الذى تغنت كوكب الشرق أم كلثوم بكلماته سلاما شباب النيل فى كل موقف.. على الدهر يجنى المجد أو يجلب الفخرا، وأنا أقول هنا من خلال صفحات جريدة السوق العربية المشتركة سلاما »جند مصر« خير أجناد الأرض فى كل موقف.. على الدهر يجنى المجد ويجلب الفخر والعزة والكرامة.

بدأت بهذه الكلمات لأبعث بالتحية والشكر والعرفان لجيش مصر العظيم جيشى وجيش كل المصريين والعرب.. أقولها وأنا فخورة كل الفخر بجيشى العظيم الذى هو مبعث العزة والنصر فى مختلف العصور وعلى مر الأزمان والتاريخ يشهد على ذلك، فمنذ فجر التاريخ والجندى المصرى هو رمز القوة والنصر منذ أن حاول الهكسوس منذ آلاف السنين أن يستولوا على حكم مصر لكن جيش مصر كان لهم بالمرصاد حتى أوقف نزيف غدرهم وقاومهم حتى دفنوا فى رمال مصر، ومن هنا فإن مصر أطلق عليها »مقبرة الغزاة«، فكم لاقت مصر وخاضت من معارك وحروب وكان الله دائما معنا وناصرنا، فجيش مصر هو من قاوم الصليبيين وهزمهم وحارب التتار وقهرهم فى مختلف الحروب التى يذكرها التاريخ مثل حطين وعين جالوت، وجيش مصر هو من قاوم الحملة الفرنسية والاحتلال الإنجليزى وجيش مصر هو من ناضل وحافظ على الأرض والعرض فى 6 أكتوبر 1973 وجيش مصر هو من حمى مصر فى كل الأوقات وعلى مر الزمان، وجيش مصر هو الحامى والمناصر لثورة 25 يناير 2011 و30 يونيو وانحاز لإرادة الشعب المصرى.

إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أوصى الصحابة والمسلمين بأن الله إذا فتح عليهم مصر فليتخذوا منها جندا كثيفا لأنهم وأهليهم فى رباط إلى يوم الدين، ولأنهم خير أجناد الأرض، وإن مصر الطيبة بأهلها وشعبها وجيشها هى أرض السلام والكرامة والعزة وهى الحامى بفضل الله ولن يستطيع أحد أيا كان أن ينال منها ولا من جيشها ولا شعبها لأننا والحمد لله نحيا بالسلام ومن أجل السلام ولا نعادى أحدا ومن يعادينا فقد عادى الحق لذلك كانت مصر دائما وستظل على حق وعلى الصراط المستقيم المبين ومن يحاول أن يشوه صورة مصر أو جيش مصر لن تبوء محاولاته إلا بالفشل، فكل من يعادى مصر ليس إلا فاشلا أو ضعيفا لا قيمة له، وستظل مصر دائما أرض العزة والكرامة وسنظل نحن المصريين »أسيادهم« ما دمنا نحيا من أجل مصر.

حفظ الله مصر وشعبها وجيشها العظيم، ودائما تحيا مصر.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads