محافظات
محافظ الشرقية يُعلن انطلاق فاعليات مبادرة ( بلدي جميلة ) لتجميل شوارع مدينة الزقازيق
اعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية عن انطلاق فاعليات
مبادرة ( بلدي جميلة ) بالتعاون مع وزارتي البيئة و الزراعة لتجميل و تنظيف شوارع
مدينة الزقازيق بمشاركة 100 شاب و فتاة من مختلف مراكز الشباب و الأندية الرياضية
تحت إشراف مديرية الشباب و الرياضة بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة الزقازيق و ذلك
في إطار تنفيذ مشروع حملات التنمية المجتمعية للاستفادة من الطاقات الشبابية في
أعمال التجميل و نظافة الشوارع لإعادة الوجه الحضاري و الجمالي للعاصمة .
أضاف المحافظ ان الهدف من المشروع تدعيم قيم التطوع و
الانتماء لدى الشباب واستثمار طاقاته الإيجابية لتنمية و تطوير المجتمع بالإضافة
إلى تكثيف الخدمات و التسهيلات للمشروعات الخدمية للمجتمع لتجميل المدن و القرى
بالمحافظة
وأكد المحافظ ان المشروع يشمل رفع المخلفات و تمهيد
التربة لزراعة الأشجار و المسطحات الخضراء و تزيين الشوارع بالأشجار وأعمال دهانات
البلدورات و الأرصفة و الأسوار وأعمدة الإنارة بمشاركة شباب و فتيات المحافظة .
ومن جانبه أوضح وائل الألفي وكيل وزارة الشباب والرياضة
ان حملة ( بلدي جميلة ) ستنطلق من الشارع الرئيسي المؤدي لموقف المنصورة بمدينة
الزقازيق لتستمر على مدار أسبوع للقيام بأعمال النظافة و التجميل و إعطاء لمسة
جمالية وحضارية على الميدان لتسهم في إعادة الوجه الحضاري و الجمالي للمدينة









