محافظات
جامعة بنها تنظم ورش عمل لمناقشة اللائحة الطلابية
الثلاثاء 24/يناير/2017 - 09:46 م
طباعة
sada-elarab.com/21992
نظمت جامعة بنها اللقاء الأول لتطوير التعليم على هامس الورش المعدة للمؤتمر القومى لجامعة بنها لتطوير العملية التعليمية المزمع عقده يوم 23 فبراير المقبل برعاية الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى،والدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة وإشراف عام للدكتور إبراهيم راجح نائب مدير وحدة إدارة المشروعات بالجامعة ووكيل كلية الطب البشرى لشئون المجتمع والبيئة
وأكد الدكتور ابراهيم راجح خلال اللقاء الأول الذى عقد بحضور الدكتور خالد العيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة والدكتور مصبح الكحيلى مدير عام رعاية الشباب وممثلى الإتحادات الطلابية بكليات الجامعة وأعضاء برلمان الشباب بمحافظة القليوبية لتقديم المقترحات الخاصة بورش عمل المؤتمر وومنها مناقشة مقترحات تغيير عددا من مواد اللائحة الطلابية من خلال الطلاب وعرض اوجه الإختلاف والإتفاق مع تلك المواد بما ينعكس على المنظومة التعليمية الجامعية
مسستطردا انه تم عرض ملامح من الفلسفه العامة للائحة الطلابية منذ نشأتها عام 1968م وحتى أخر تعديلات أجريت عليها فى 24 نوفمير 2014م ومدي ملائمتها لتنظيم العمل الطلابي داخل الجامعات المصرية واتساقا مع اللوائح الماليه والإدارية الخاصة بتلك اللائحة حيث تم عمل تدريب عملي للمشاركين من ممثلى الإتحادات بكليات الجامعة وإجراء لقاءات للعصف الذهني وطرح المقترحات ونقيضها على مدار 180 دقيقه واضاف انه تم الموافقة على مقترح اقترح لتدشين صفحه على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك يديرها الطلاب لمناقشه وجهات النظر المختلفة فيما بينهم وبإنفسهم والخروج بمقترح نهائى لعرضه يوم 9 فبراير خلال ورشة العمل التى تمثل بروفة للمقترحات التى ستناقش خلال المؤتمر العام.









