محافظات
مياة القليوبية: إعتماد 28 مليون جنيه لإحلال وتجديد الشبكات المتهالكة
أكد المهندس مصطفي
مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف والصحي بالقليوبية،أنه تم رفع نسب
التنفيذ بمشروعات المياه والصرف والصحي بالإقليم لاكثر من 54% بعد ان كانت
لاتتجاوز إل 28% نتيجة توقف وتعثر كثير من المشروعات منذ سنوات طويلة قبل إنشاء
الشركة مشيرا أن الجهاز التنفيذي لمشروعات المياه والصرف الصحي إعتمد 900 مليون
جنيه بالخطة الإستثمارية الجديدة لإستكمال المشروعات المفتوحة بسائر القري موضحا
ان عدد القري الجاري تنفيذها حاليا تقدر بنحو 59قرية و23 تابعا حيث تتضمن الخطة
إنشاء 14 محطة للصرف الصحي بنظام الكومباكت ولازالت هناك 76قرية و874تابعا لم
تصلها خدمة الصرف بعد.
واشار مجاهد في تصريحات
صحفية اليوم ان قطاع مياه الشرب سوف يشهد طفرة كبري هذا العام حيث تم إعتماد
28 مليون جنيه لإحلال وتجديد الشبكات المتهالكة ببعض المدن ورفع كفاءة بعض المحطات
لتستوعب الزيادة السكانية وتتضمن محطات الزراعة القديمة ببنها لتصل طاقتها إلي 50
ألف مترمكعب يوميا وطوخ بطاقة 69ألف متر مكعب يوميا ومحطة شبين القناطر بطاقة 86
الف متر مكعب يوميا ومحطة مياه ميت عاصم ببنها بطاقة 52ألف متر مكعب ومحطة المنيرة
بالقناطر بطاقة 52 الف متر مكعب يوميا بالإضافة إلي إنشاء محطات جديدة بكل من كفر
الجزار مركز بنها بطاقة 180 لتر /ثانية ومحطة ابوالغيط بالقناطر بطاقة 52الف متر
مكعب /يوميا وغنشاء وحدتين للحديد والمنجيز بقريتي شبلنجة والشقر وكذا محطتين مياه
ترشيح بطاقة 90 لتر /ثانية لخدمة التجمعات السكنية الجديدة بالخصوص ووحدتين مياه
نقالي لتغذية 113 عمارة سكنية علي اطراف الخانكة.
كما تقرر إزدواج خط
مياه شبين القناطر – عرب جهينة بطول 8,5 كيلو وقطر 1000 م وكذا تطوير شبكات المياه
بقري كفرمويس والمنيرة وسندوة وكفرحمزة ومرصفا والمنشاة الكبري وشبرا شهاب بحيث
يصل إجمالي القري المحرومة التي تم تطوير شبكاتها ومدها بالمياه ل15 قرية.









