محافظات
برلمانى بالقليوبية: قرى طوخ تعانى من التهميش لأكثر من 30 عاما
في اكبر تجمع لعزب الدير والمنزلة بطوخ، التقى النائب أحمد بدوي وكيل لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعومات ونائب دائرة طوخ وقها بعدد كبير من اهالي عزب الخواجات والغلابية وبعض العزب والقري المجاورة لإستعراض اهم المشكلات التي تواجه هذه المناطق.
شهد اللقاء الدكمتور محمد فتحي الخواجة
والحاج صبحي إبراهيم راضون والحاج علاء غلاب ويحي مدبولي غلاب ووليد الخواجة وعدد كبير
من كبار العائلات بعزب الدير والمنزلة.
أكد النائب احمد بدوي خلال اللقاء أن اهالينا
البسطاء في العزب والقري عانوا كثيرا من التهميش طوال أكثر من 30 عاما فضلا عن نقص
الخدمات الاساسية وأن الاوان ليحصلوا علي أبسط حقوقهم التي كفلها لهم الدستور ونحن نطالب الحكومة بالتركيز في خططها التنموية علي المناطق الاكثر إحتياجا
لأنها الاولي بالرعاية.
اشار انه يجري التركيز في المرحلة المقبلة
علي زيادة الإعتمادات المالية المخصصة لصالح
المشروعات الخدمية بالقري والعزب والنجوع لخدمة اهالينا البسطاء الذين يعانون
من قلة ونقص الخدمات علي مدار السنوات الماضية مطالبا المسئولين بإطلاق برنامج جديد
لتنمية القري والعزب والنجوع بحيث يكون عام القرية المصرية فضلا عن تشجيع المشروعات
الصغيرة لشباب هذه القرى.
اوضح بدوي ان لدينا في مركز طوخ وحدها قرابة
250 عزبة منتشرة علي اطراف القري واصبحث تشكل تجمعات سكنية تضم الاف البشر ويحتاجون
لرعاية وإهتمام لتوفير ابسط حقوق المعيشة لهم.
اضاف اننا نركز في هذه المرحلة علي تلبية
المطالب العامة لاهالينا بالقري والنجوع خاصة فيما يتعلق بالمياه والصرف الصحي قدر
المستطاع بعد ان عانوا طويلا من الإهمال واللامبالاة طوال السنوات الماضية.









