محافظات
الآلاف يحتفلون بعيد الغطاس وسط إجراءات أمنية القليوبية
احتفل الآلاف من الأقباط بمحافظة القليوبية بعيد الغطاس المجيد وسط إجراءات أمنية مشددة شهدتها الكنائس المختلفة حيث شهدت جميع الشوارع المحيطة بالكنائس كردونات امنية وغلق للشوارع المؤدية لها فيما أطلقت كنائس المحافظة دعوة لنشر المحبة والسلام بين أبناء الوطن الواحد.
من جانبه، وجه اللواء عمرو عبد المنعم محافظ
القليوبية التهنئة لكنائس المحافظة بعيد الغطاس مؤكدا ان عهد التقسيم والتمييز داخل
المجتمع المصري إنتهي إالي غير رجعة مشيرا ان ماشهدناه من تعصب وتشدد وتقسيم غير منطقي
كان بفعل فاعل.
من ناحيته، أكد اللواء مجدي عبد العال،
مدير امن القليوبية، أن كل الكنائس بالمحافظة شهدت تأمينا شاملا وكاملا وإجراءات امنية
مكثفة من قبل قوات الحماية المدنية والقوات النظامية وإدارات البحث الجنائي لتامين
جميع المشاركين في إحتفالات عيد الغطاس، مشيرا إلى أن عمليات التأمين شملت اكثر من
50 كنيسة علي مستوي المحافظة، حيث تم زيادة عدد الأفراد بالكمائن المتحركة والثابتة،
فضلا عن الدفع بتعزيزات امنية وتزويد القوات باجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية
بجانب تكثيف التواجد الامني في الشوارع والميادين المحيطة بالكنائس الكبري في شبرا
الخيمة وبنها والخصوص، وكذا امام المنشات الامنية والحيوية بالمحافظة طوال فترة الاحتفالات
مع غلق بعض الشوارع الرئيسية المؤدية للكنائس الكبري ونشر أفراد الشرطة السرية في الشوارع
المحيطة مع الدفع بقوات إضافية وسيارات نجدة للإنتشار بالطرق الرئيسية وخاصة علي الطريق
الزراعي السريع لسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين.









