محافظات
محافظ الأقصر يبحث قرارت مجلس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق الحكومي
الإثنين 16/يناير/2017 - 05:44 م
طباعة
sada-elarab.com/20235
بحث محافظ الأقصر محمد بدر خلال رئاسته اليوم الإثنين، اجتماع للمجلس التنفيذي للمحافظة، تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء الخاصة بترشيد الإنفاق الحكومي لأقصى درجة ممكنة، وموافاة وزارة المالية بما يتم اتخاذه في هذا الشأن، فضلا عن عمل حصر على ممولي نشاط التصرفات العقارية، وتفعيل قرار تنظيم وتداول بيع الطيور الحية وعرضها للبيع عبر الحصول على التصاريح اللازمة.
وأوضح المحافظ أنه سيتم مخاطبة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان بشأن استلام مبنى مصنع الثلج بمدينة إسنا واستراحة رئيس المركز محمد سليمان والتي لم يتم تقييمها من ضمن الأصول ولم يتم تسلميها، بالإضافة إلى القيام بأعمال الرفع المساحي لمساحة 35 فدانا الخاصة بأرض مزرعة المدرسة الثانوية الزراعية بالشغب لتسليمها إلى مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية.
وأضاف أنه سيتم تكليف مديرية الزراعة والهيئة القومية للتشجير بإعداد دراسة شاملة بشأن إيجاد حل لبرك الأكسدة والغابة الشجرية بأرمنت لرفعها إلى وزير الإسكان، فضلا عن الموافقة على نقل البائعين الجائلين من شارع التحرير وسط مدينة أرمنت إلى السوق الحضري.
وأشار إلى أن المجلس ناقش عدة مقترحات من بينها القضاء على مشكلة "التوك توك" في مركز أرمنت والقضاء على المخالفات على أراضي الدولة والتلوث البيئي وتجريف التربة ممثلة في قمائن الطوب بقرية السلام (عزبة جاد، أبو دغار، الغرز).
وكلف المحافظ مديرية الشئون الصحية ببحث موضوع مستشفيات التكامل ومقترح تحويل مستشفى العشي التكاملي لمستشفى للأطفال وإرسالها إلى وزارة الصحة، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على مد فترة السماح برفع قيمة التعويضات بصندوق التأمين على المذبوحات لمدة 3 أشهر، كما تمت الموافقة أيضا على ما انتهت إليه اللجنة المشكلة بالقرار رقم 923 لسنة 2016 بشأن تسكين 60 حالة إنسانية من فئة الأكثر احتياجا في مساكن الأولى بالرعاية بمركز ومدينة الطود.
وأوضح المحافظ أنه سيتم مخاطبة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان بشأن استلام مبنى مصنع الثلج بمدينة إسنا واستراحة رئيس المركز محمد سليمان والتي لم يتم تقييمها من ضمن الأصول ولم يتم تسلميها، بالإضافة إلى القيام بأعمال الرفع المساحي لمساحة 35 فدانا الخاصة بأرض مزرعة المدرسة الثانوية الزراعية بالشغب لتسليمها إلى مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية.
وأضاف أنه سيتم تكليف مديرية الزراعة والهيئة القومية للتشجير بإعداد دراسة شاملة بشأن إيجاد حل لبرك الأكسدة والغابة الشجرية بأرمنت لرفعها إلى وزير الإسكان، فضلا عن الموافقة على نقل البائعين الجائلين من شارع التحرير وسط مدينة أرمنت إلى السوق الحضري.
وأشار إلى أن المجلس ناقش عدة مقترحات من بينها القضاء على مشكلة "التوك توك" في مركز أرمنت والقضاء على المخالفات على أراضي الدولة والتلوث البيئي وتجريف التربة ممثلة في قمائن الطوب بقرية السلام (عزبة جاد، أبو دغار، الغرز).
وكلف المحافظ مديرية الشئون الصحية ببحث موضوع مستشفيات التكامل ومقترح تحويل مستشفى العشي التكاملي لمستشفى للأطفال وإرسالها إلى وزارة الصحة، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على مد فترة السماح برفع قيمة التعويضات بصندوق التأمين على المذبوحات لمدة 3 أشهر، كما تمت الموافقة أيضا على ما انتهت إليه اللجنة المشكلة بالقرار رقم 923 لسنة 2016 بشأن تسكين 60 حالة إنسانية من فئة الأكثر احتياجا في مساكن الأولى بالرعاية بمركز ومدينة الطود.









