محافظات
توفير 3 آلاف و429 طنا من الأسمدة لمحصول القمح بالوادى الجديد
الإثنين 16/يناير/2017 - 02:04 م
طباعة
sada-elarab.com/20167
قال رئيس القطاع الزراعي بالوادى الجديد المهندس مجد المرسى ، إنه تم توفير 3 آلاف و 429 طنا من السماد الزراعي وصرف المقننات السمادية لمحصول القمح بمراكز ومدن وقري المحافظة .
وأوضح المرسى - فى تصريح اليوم ،الإثنين، أنه تم توفير ألفين و 497 طنا من سماد لليوريا، و 932 طنا من سماد النترات، لافتا إلى أن الصرف يتم بنظام الكوبونات، بناء علي الحيازة الزراعية للفلاح، وطبقا للحصر الفعلي؛ لضمان وصول السماد للمستحقين، وعدم تهريبه للسوق السوداء .
وأشار إلى أن المديرية صرفت حاليا الجوال الثالث من السماد لمزارعي القمح، حيث أن وزارة الزراعة مخصصة 3 أجولة أو ما يعادلها 5 جولات نترات للمحصول، خلال فترة الزراعة بالموسم الشتوي، مؤكدًا أنه تم صرف المقنن السمادي " أى صرف السماد للمحصول الرئيسى المنزرع " لجميع الزراعات الشتوية ، مضيفا أن قرار الزيادة في هذا التوقيت لن يؤثر علي زراعة القمح بالمحافظة خاصة بعد انتهاء صرف المقررات السمادية للمحصول .
وأوضح المرسى - فى تصريح اليوم ،الإثنين، أنه تم توفير ألفين و 497 طنا من سماد لليوريا، و 932 طنا من سماد النترات، لافتا إلى أن الصرف يتم بنظام الكوبونات، بناء علي الحيازة الزراعية للفلاح، وطبقا للحصر الفعلي؛ لضمان وصول السماد للمستحقين، وعدم تهريبه للسوق السوداء .
وأشار إلى أن المديرية صرفت حاليا الجوال الثالث من السماد لمزارعي القمح، حيث أن وزارة الزراعة مخصصة 3 أجولة أو ما يعادلها 5 جولات نترات للمحصول، خلال فترة الزراعة بالموسم الشتوي، مؤكدًا أنه تم صرف المقنن السمادي " أى صرف السماد للمحصول الرئيسى المنزرع " لجميع الزراعات الشتوية ، مضيفا أن قرار الزيادة في هذا التوقيت لن يؤثر علي زراعة القمح بالمحافظة خاصة بعد انتهاء صرف المقررات السمادية للمحصول .









