محافظات
مناقشة آليات إعادة تدوير "سفير القصب" بندوة في نجع حمادي
يعقد جهاز حماية البيئة بقنا بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية ندوة بمصانع سكر نجع حمادى لبحث تفعيل منظومة إعادة تدوير "سفير قصب السكر" لإنتاج سماد عضوى وذلك بإشراف الدكتور محمد مصطفى مدير عام شئون البيئة بفرع قنا والدكتور يونس عباس الأنصارى والدكتور محمد منصور ياسين وبحضور المحاضرين كل من الدكتور محمد دسوقى مدير إدارة الزراعات العضوية وتدوير المخلفات الزراعية بمديرية الزراعة بقنا والمهندس محمد عبادى مهندس الإرشاد الزراعى بمحافظة قنا وأسعد محمد أحمد مسئول الإعلام بفرع جهاز شئون البيئة بقنا.
تتناول الندوة
آليات تفيل منظومة تدوير قش القصب وذلك للحصول على سماد عضوى من خلال معدات خاصة تابعة
لإدارة البحوث الزراعية يتم تأجيرها للعامل بسعر 300جنيه يوميا وذلك لفرم قش القصب
للحصول على سماد عضوي أفضل وذلك لارتفاع نسبة السكريات فى قش قصب السكر ومن أجل وقف
ظاهرة حرق القش للحفاظ على بيئة نظيفة خالية من التلوث.









