محافظات
حملة مكبرة للرقابة الإدارية بالشرقية على القرى الحدودية والأكثر فقرًا
شنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الشرقية بإشراف
العقيد أحمد شوقي مدير الهيئة وبالتنسيق مع مديريتي الصحة والتموين اليوم الثلاثاء
حملة مكبرة للمرور على المجمعات الاستهلاكية وبدالي التموين بالقرى الأكثر فقرًا للتأكد
من صرفهم الحصص المقررة من السلع التموينية من قبل الوزارة.
وحرر ضباط الحملة 3 محاضر لمجمعات استهلاكية بقرية
المنير التابعة لدائرة مركز مشتول السوق لعدم الإعلان عن أسعار السلع وكذا عدم ممارسة
النشاط التمويني.
كما رصدت الحملة عدد من المخالفات داخل الوحدة الصحية
بالقرية حيث تبين عدم وجود نقص بعدد من الأدوية بصيدلية الوحدة فضلًا عن العثور على
بعض الأدوية و13 عبوة محاليل منتهية الصلاحية بالإضافة إلى تعطل التكيف والثلاجة الموجودين
بالصيدلية.
وتبين لضباط الحملة عدم وجود فني معمل بالوحدة الأمر
الذي تسبب في تعطل عددًا من الأجهزة الطبية وبالتالي عدم استفادة المواطنين منها فيما
رُصد عدم فصل النفايات الخطرة ووضعها بالخطا داخل الوحدة بالإضافة إلى عدم إتباع الأساليب
المُثلى لمكافحة العدوى أثناء إجراء تحاليل الغدة الدرقية للاطفال حديثي الولادة فقامت
اللجنة بتشميع الأدوية والمحاليل المنتهية الصلاحية.
ويأتى ذلك من خلال الدور الذى يقوم به ضباط هيئة
الرقابة بإشراف اللواء محمد عرفان رئيس الهيئة من محاربة الفساد والضرب بيد من حديد
على الفاسدين والتصدى بكل حزم لجشع التجار سواء من رفع قيمة السلع الغذائية أو ترويج
سلع منتهية الصلاحية تضر بصحة المواطنين.









