محافظات
45 مليون جنيه إضافية لدعم مشروع الصرف الصحى بنقادة
الثلاثاء 10/يناير/2017 - 06:16 م
طباعة
sada-elarab.com/19108
قالت المحاسبة غادة عبدالمنعم مدير إدارة العلاقات العامة بالهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي إن مشروع الصرف الصحي بنقادة مقرر الانتهاء منه في 31/3/2017 وقد تم طلب تمويل إضافي قدره “45” مليون جنيه لإمكان الانتهاء منه في الموعد المحدد.
لافتة إلى قيام الهيئة بإدراج قريتي الترامسة ودندرة بخطة 2016 ـ 2017 لتنفيذ مشروع الصرف الصحي بالقريتين وسوف يتم تحديد موعد الانتهاء فور استلام الأراضي الخاصة بالمحطات والانتهاء من أعمال التصميمات.
وتطرقت "عبدالمنعم" لمشروع الصرف الصحي بقوص وأشارت إلى الإنتهاء من الأعمال بمحطة “2” وجار التجهيز لإدخال الخدمة، علماً بأنه تم تسليم محطة المعالجة ابتدائياً ونهائياً وتسليم خطوط الطرد ومحطتي “1 و2” وتم الانتهاء من 75% من شبكات المشروع والانتهاء من ربط منطقة غرب قوص والعتامين وسيستمر تشغيل المشروع بالكامل، كما تقوم الهيئة بتنفيذ توسعات محطة معالجة قوص لرفع طاقتها من 18 ألف متر مكعب يومياً إلي 36 ألف متر لاستيعاب التصرفات الواردة من قري جراجوس والقري الملحقة علي المشروع.
وعن موقف مشروع الصرف الصحى بمجلس قروى جراجوس أفادت بأن المشروع تم تنفيذه بمعرفة الصندوق السويسري للتنمية بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني ولم يتم تشغيله لعدم ربطه علي محطة معالجة الصرف الصحي بمشروع صرف صحي قوص بمعرفة الصندوق السويسري وبناء عليه تقوم الهيئة بربط قري جراجوس بمحطة الرفع الرئيسية للمشروع عن طريق تنفيذ الوصلة بعزب قوص وربط العداية أسفل السكة الحديد بالعتامين حيث تم الانتهاء من أعمال الربط علي العداية أسفل السكة الحديد وجار الانتهاء من مساحة “10 م/ ط” مواسير انحدار وصب سقف البيارة والبلشم بالعتامين.









