رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

فريق سعودي يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان "نيكسوس" للألعاب الإلكترونية في الرياض

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 06:11 م
صدى العرب
طباعة
كتب - محمود علام
 
  فاز فريق "إي جي زد – EGZ" السعودي بالجائزة الكبرى وقدرها 400الف دولار  بعد تتويجه بالبطولة الرئيسية في مهرجان "نيكسوس" للألعاب الإليكترونية الذي اقيم ضمن موسم فعاليات الرياض في اطار المبادرة التي أطلقتها الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية.
واختتم المهرجان مساء أمس في "الرياض بوليفارد"بحفل كبير لنهائيات المسابقات المستوحاة من  لعبة دوري الأساطير " ليغ أوف ليجندز" إلى جانب فقرات فنية قدمها المطرب وكاتب الأغاني الأمريكي جيسون ديرولو.
ويعد. مهرجان " نيكسوس " الذي استضافته العاصمة السعودية ضمن فعالياتها.هو المهرجان الأول والاكبر من نوعه في الشرق الأوسط وشمال افريقيا والذي نظمته شركة " رايوت غيمز - RIOT GAMES" العالمية والرائدة في الألعاب الإلكترونية.
ونال الفريق الفائز بالجائزة الكبرى 400الف دولار من إجمالي جوائز مهرجان نكسوس البالغة 2 مليون دولار
واشارومدرب الفريق بول عواني الى أن الأيام الثلاثة الماضية للمهرجان كانت تجربة تعليمية رائعة لفريقه وانه يأمل أن تتمكن رايوت غيمز من الاستفادة من هذا النجاح والبناء عليه مستقبلا لتنظيم المزيد من الفعاليات.
وأضاف:  شكلت استضافة الرياض لمهرجان نكسوس الأول من نوعه قراراً جيداً للغاية،  . لأن الرياضات الإلكترونية تشهد تطوراً كبيراً في المنطقة وخصوصاً المملكة العربية السعودية ومجلس دول التعاون الخليجي. ومع متابعة الكثير من محبي الألعاب للبطولة عبر الإنترنت أو بتواجدهم معنا في المهرجان، شكل هذا الحدث أثراً كبيراً لدى الجميع. لقد أثبتت الرياضات والألعاب الإلكترونية بالأرقام نجاحها كنشاط واستثمار تجاري هام يشهد نموا متسارعاً، وخلال الفترة التي عشتها في المنطقة ، رأيت أن الكثير من جميع الأعمار أظهر اهتمامًا كبيرًا بالرياضات الإلكترونية.
كما شهد حفل ختام المهرجان تتويج عدة فائزين آخرين  مثل فريق مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي " Bassel for the win " بنهائي " خمسة في مواجهة خمسة" للمؤثرين، وعبد الرحمن باحميد المعروف إلكترونياً باسم   Toxichill بجائزة البطولة الفردية.
وتسعى شركة رايوت غيمز المنظمة للمهرجان الى جذب جمهور جديد لتنمية صناعة الألعاب الإلكترونية في المنطقة وقال أونور تيمر، المدير العام لألعاب ريوت غيمز في الشرق الأوسط:  أهنئ جميع اللاعبين الذين شاركوا معنا على مدار أيام المهرجان وأريد أن أشكر الجمهور الذي حضر أيضا وأضفى حيوية وشعبية على الحدث، وباعتباره الحدث الأول في المنطقة، قام فريق التنظيم والإعداد بمجهود رائع ليخرج المهرجان بهذا الشكل المرضي الذي فاق التوقعات، وأسعدنا الإقبال الكبير من الجمهور خلال الأيام الثلاثة.
وأضاف: يعتبر جذب الأشخاص من مختلف الأعمار في هذه المنطقة تحديا صعبا استطعنا النجاح فيه، وتوزع تركيزنا على 3 محاور هي الألعاب والأنشطة وأخيرا الحفلات الموسيقية. وشهدت مسابقة "كوسبلاي" اهتماما وحضورا كبيرا من المشجعين، لقد نجحنا أن يتجاوز المهرجان جمهوره المتوقع وحظينا بجمهور جديد سيدعم الألعاب الإليكترونية.
واوضح أونور تيمر بأنه لا توجد خطط حتى الآن لاستضافة مهرجان نيكسوس آخر حاليا، وقد يتم التفكير في ذلك مستقبلا، خاصة وقد أظهر المهرجان أن الكثير من الناس صاروا حريصين على معرفة وتعلم لعبة "ليغ أوف ليجيندز - League of Legends"، ولهذا نود في المستقبل أن نقدم نسخة عربية من هذه اللعبة، فقد لاحظنا أن الجمهور في المنطقة يريدوننا أن نخلق شخصية عربية وهو ما سنحرص عليه. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر