محافظات
صيادلة القليوبية تحول صاحب صرخة فى وجه الغلاء للتحقيق
شهدت قرية اسنيت التابعة لمركز ومدينة كفر شكر,بمحافظة القليوبية,واقعة غربية من نوعها حيث اعلن صاحب صيدلية عن مهرجان صرخة فى وجه الغلاء,حيث اعلن عن عروض خاصة وهدايا قيمة على اصناف مختارة وسحوبات وجوائز تصل الى 5 الاف جنيه اسبوعيا,وتقديم تسهيلات فى السداد لاصحاب المعاشات والامراض المزمنة.
كما أعلن ايضا عن جوائز أخرى عبارة عن اجهزة تابلت,ةخصم
15% على مستحضرات التجميل لحامل الاعلان
.
من جانبه أكد أحد المقيمين بمحيط الصيدلية ، أن
الصيدلية تم فتحها منذ 3 أشهر فقط ،مؤكدا أنه علم بالخصومات داخل الصيدلية ،مرجحا أنه وسيلة لجذب الجمهور، بالإضافة إلي وجود جهاز لقياس السكر والضغط مجانا
،والهدف من ذلك رغبتهم في التخفيضات لأن هناك صيدليات كثيرة بالمنطقة .
وقال أحمد السيد سعد شقيق صاحب الصيدلية ، في تصريحات خاصة، أن الصيدلية
تخص شقيقة ومستأجرها شخص اخر ويزاول النشاط بنفس الاسم وشقيقه خارج البلاد.
وأضاف أنه علم بهرجان الخصومات, ولم يسفيد منها
، مرجحا أن سبب التخفيضات علي الأدوية وسيلة لتردد المواطنين علي الصيدلية ، معقبا بقوله
"معرفشي لمصلحة مين الخصومات أنا مليش أي علاقة بيه "
.
ومن جانبه أكد الدكتور مجدي ثابت نقيب صيادلة القليوبية
، أن النقابة أرسلت خطاب إلي صاحب الصيدلية والمدير لإستدعائهم للتحقيق معهم في تلك
الواقعة من خلال لجنة التأديب بالنقابة بحضور ممثل من النيابة الإدارية .
ولفت ثابت إلي ان العقوبة تتراوح مابين وقف عن مزاولة
المهنة من 6 أشهر إلي سنتين .
وأشار نقيب الصيادلة ، في تصريحات خاصة، أن الصيدلي
أخطأ خطأين يعاقب عليهم القانون أولهم بيع الأسم لأن قانون مزاولة المهنة يحظر بيع
إسم الصيدلي لأي شخص والثاني هو تحويله الصيدلية لمسميات أخري يعاقب عليها قانونا بالخصومات
والمهرجانات التي أدعاها .
ونوه ثابت إلي أن بيع الأدوية يتم بسعر جبري ولا
خصومات عليها ،لافتا إلي أنه خلال أسبوع من تاريخ إرسال الخطاب إلي الصيدلي إذا لم
يحضر إلي مقر النقابة سيتم إنذاره مرة اخري ثم يصدر قرار بشأنه بوقفه عن مزاولة المهنة
بغير حضوره .









