محافظات
وزير الآثار: "مفيش فلوس علشان نعمل متحف فى القليوبية"
أكد الدكتور خالد العناني وزير الآثار، أنه لا توجد ميزانية من الدولة الي وزارة الاثار لانشاء متحف يضم جميع الاثار المتناثره في محافظة القليوبية والمحافظات الاخري، مشيرا إلى ان تكلفة انشاء المتحف تتراوح قيمتها ما بين 40 الي 50 مليون جنه، وهو مالم يكن متوافر لدى الوزارة في الوقت الحالي، موضحا انه تم التنسيق مع اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية علي توفير مكان جاهز ومتميز لعرض كافة الاثار منذ العصور القديمة والجديده مقابل تعويض المحافظة بقطعة ارض تابعة للوزارة على أرض المحافظة.
جاء ذلك خلال جوله تفقديه للدكتور خالد
العناني وزير الاثار واللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية يرافقه عددا من قيادات
الوزارة والمحافظه داخل منطقة اثار تل اليهودية بمدينة شبين القناطر ومنطقة اثار اتريب
بمدينة بنها.
وأضاف وزير الاثار الي انه يتم دراسة اقامة
اسوار مرتفعه في كافة المناطق الاثرية في المحافظه لحمايتها من السرقه، وزيادة كفائة
الاماكن، مشيرا إلى أن معظم الاماكن الاثرية في الدلتا لا توجد بها اسوار تحميها من
السرقات، والتعديات، والتنقيب، لانها ظلت مهمله لعشرات السنوات، موضحا ان عدم وجود
متحف تسبب الي عزوف السياح.
من جانبه أكد اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ
القليوبية انه يتم البحث حاليا عن مكان لعرض وحماية كافة اثار المحافظه، بالاضافه الي
انه يتم التنسيق مع وزارة الاثار لوضع المناطق الاثرية علي الخريطة السياحية، موضحا
انه سوف يكون نهر النيل احد وسائل جذب السياحه بالمحافظه، نظرا لعدم كفائة الطرق البرية.









