محافظات
فصل 20 موظفا من مديرية الصحة بالشرقية
اعتمد اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية قرار فصل 19 موظفا من مديرية الصحة الذين تم تعيينهم بعقود مزورة كما تم عزل 5 موظفين من قيادات الصحة من وظيفتهم ذلك تنفيذ لأحكام القضاء لقيامهم بتزوير تعاقدات بمقابل مادى وإيقاف 20 موظفا متعاقدا من 5% عن العمل لحين انتهاء التحقيقات بشأن واقعة تزوير التعاقدات
وقال الدكتور حسام
أبو ساطي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية اليوم الأربعاء إنه تم فصل 20موظف بمديرية
الصحة بعد أن ثبت تعيينهم بالتزوير بدلاً من 20 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة وتم تحويلهم
للنيابة العامة للتحقيق معهم
وكشفت تحقيقات
نيابة قسم ثان الزقازيق برئاسة عمرو الأنور مدير النيابة بوجود فساد كشفه تقرير التفتيش
المالي بمديرية الصحة بالشرقية من خلال فحص قرارات التعيين لعدد من ذوي الاحتياجات
الخاصة وعددهم 688 والصادر لهم قرار تعيين من ديوان عام محافظة الشرقية نسبة الخمسة
في المائة وتبين من خلال الفحص إضافة أسماء 20 شخص بالمخالفة لإجراءات المسابقة.
وتبين من التحقيقات
قيام عدد من الموظفين هم كل من " حسام .م. ع " مدير شئون العاملين بمديرية
الصحة ومحبوس على ذمة 3 قضايا تزوير من بينهم القضية رقم 105 لسنة 2015 قسم ثاني الزقازيق
وسامية أ. إ. و" و" علوية أ و" أبوزيد. م" و" محمد. ب. ال"
بإضافة أسماء 20 شخص من غير ذوي الاحتياجات الخاصة لكشوف المسابقة وتحرير قرارات داخلية
لهم واستبدال أسمائهم بأسماء من لهم حق التعين
فيما كشفت تحقيقات
النيابة العامة أن تحريات مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الشرقية أكدت صحة الواقعة وأن من تم تعيينهم بالمخالفة لإجراءات
المسابقة كانوا على علم بذلك فيما قررت نيابة قسم ثان الزقازيق حبس 5 موظفين بمديرية
الصحة و6 من المعينين بالمخالفة 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية ووجهت النيابة
العامة لهم تهمة الإستيلاء والتزوير والتربح والإضرار العمدي بالمال العام









