محافظات
" برلمانيـة " توجه سؤال لرئيس الوزراء بسبب زيادة نسبة الفقر في مصر لـ 30 %
الأربعاء 04/يناير/2017 - 03:23 م
طباعة
sada-elarab.com/17654
تقدمت الدكتورة شيرين عبد العزيز القشاش عضو مجلس النواب بسـؤال موجه إلى السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء والدكتور وزير المالية بسبب " زيادة نسبة الفقر في مصر " والتى وصلت لأكثر من 30 % من التعداد السكانى لمصر بحسب ما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة والاحصاء في أحدث تقاريره الصادرة بشأن ارتفاع مؤشرات الفقر في مصر ، مشيرة أن
نسبة الفقر المدقع ( الذي يعرف بنسبة السكان الذي يصل استهلاكهم الكلى عن خط الفقر الغذائي بلغ أكثر من 5,8% من تعداد السكان) .
وقالت النائبة شيرين عبد العزيز القشاش أن الأسرة المكونة من خمس أفراد تحتاج لدخل شهرى ( 3372) جنيهاً لكى تستطيع مواجهة ظروف المعيشة والوفاء باحتياجاتها الأساسية متسائلة : هل الحكومة تعلم أنها السبب في الزيادة في نسبة الفقر في مصر وهل تعلم أيضاً أن نسبة الفقر المدقع ترتفع يوم بعد يوم .
وطالبت الدكتورة " شيرين القشاش " من الحكومة أن توضح مبرراتها تجاه هذه الزيادة وما هى استراتيجياتها وأهدافها والرؤية المستقبلية لمكافحة الفقر في الوقت الذى يشير إلى أننا على أعتاب تضخم جديد لم تشهده مصر من قبل بسبب زيادة نسبة الفقراء في هذا الوطن ، الأمر الذى قد يؤدى إلى الضغط على الطبقة الوسطي لتصل الي الفقر ثم الي الفقر المدقع، وشددت البرلمانية شيرين القشاش في مطالبها بألا تزيد هذه النسبة لـ40% خلال عام 2017 حيث أن نسبة الفقر في مصر وصلت الي أعلى مستوياتها وقريباً الطبقة الوسطي ستصل الي مستوي الفقر.









