رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
نائب رئيس مجلس الإدارة
م. حاتم الجوهري
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

جامعة بنها تعقد بروتوكول تعاون بين خمس جامعات صينية

الأربعاء 28/ديسمبر/2016 - 07:07 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم
 لأول مرة فى تاريخ جامعة بنها منذ إنشائها التقى الدكتور السيد القاضى رئيس الجامعة مع 300 من المعيدين والمدرسين المساعدين من مختلف كليات الجامعة الخمسة عشر استعرض القاضى نتائج زيارته للصين التى قام بها على رأس وفد رسمى من الجامعة وضم الوفد الدكتور محمد أبو سالم عميد كلية الطب البيطري والدكتور محمود عراقى عميد كلية الزراعة والدكتور تامر سمير قائم بعمل عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور أسامة عزت الأستاذ بهندسة شبرا.

 وأكد القاضى على نجاح زيارته التى أسفرت عن عقد اتفاقيات شراكة وتعاون بين خمس جامعات صينية قام الوفد بزيارتها وقد نجح الوفد بعقد شراكة بين كلية الطب البيطري بمشتهر لستة مشروعات بحثية كما نجحت وزارة الزراعة فى الحصول على شراكة مماثلة لست مشروعات بالإضافة إلى الحصول على أكثر من مائة منحة دراسية على مدى خمس سنوات قادمة.

وأكد رئيس جامعة بنها بأنه تم الاتفاق على عقد مؤتمر التعاون المصري الصيني فى أكتوبر بمصر القادم على أن تستضيفه جامعة بنها وطالب القاضى الحاضرين بالاهتمام بالبحث العلمي التطبيقي حتى يمكن استخدام مخرجاته وتحويلها لمنتجات يتم طرحها فى الأسواق وتسهم فى سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وكذلك تعمل على توفير العملات الأجنبية فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، واستعرض أعضاء الوفد تفاصيل الزيارة التى استغرقت تسعة أيام .

واقترح الدكتور محمود المغربى عميد زراعة مشتهر عقد ورشة عمل للمعيدين والمدرسين المساعدين لشرح كيفية عمل مشروع بحثي وكيفية التقدم للحصول على شراكة مع الدول الأجنبية وفى مقدمتها الصين التى وجد الوفد فيها دعماً كبيراً لكل ما طلبه الوفد من منح دراسية ومشروعات بحثية مشتركة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟

هل تتوقع خفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة اليوم؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads