محافظات
محافظ قنا يتفقد أعمال إحلال وتجديد مستشفيات 3 مراكز شمالية
قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بجولة تفقدية لمتابعة أعمال إحلال وتجديد مستشفيات "أبو تشت – نجع حمادي - دشنا " يرافقه عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة
وأوضح محافظ قنا أن القوات المسلحة تقوم
بتنفيذ عملية إحلال وتجديد شاملة لمستشفيات " أبو تشت – نجع حمادي – ودشنا
" بتكلفة إجمالية حوالي 450 مليون جنيه بالإضافة إلى 40 مليون جنيه إضافية تم
تخصيصها من صندوق تحيا مصر لمستشفى نجع حمادي.
مشيرا إلي أن أعمال الإحلال والتجديد بالمستشفيات
الثلاث وصلت إلي نسب متقدمة وتسير وفقا للجداول الزمنية المحددة مشيرا أن وزارة
الصحة سوف توفر الأجهزة الطبية فور الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد مباشرة.
وفي سياق متصل تفقد محافظ قنا أعمال التجديد
التي تجري بمستشفى التكامل بقرية أبومناع بحري بمركز دشنا موجها بضرورة الانتهاء من
أعمال التجديد في اقرب وقت ممكن تمهيدا لافتتاحها لتقديم الخدمة الطبية لأهالي القرية
وأكد محافظ قنا أن الدولة لا تألو جهدا في توفير خدمة طبية مميزة للمواطنين من خلال
تطوير المستشفيات وتدعيمها بأجهزة حديثة .
وأوضح أن محافظة قنا تشهد تطورا كبيرا في
قطاع الصحة حيث تم تخصيص 40 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لتطوير مستشفى قوص المركزي
وتحويل مستشفى اليوم الواحد إلى مركز لعلاج الأورام لتقديم خدمات العلاج للمواطنين.
وأشار إلى أن المحافظة خصصت مساحة 3 آلاف متر إضافية
لمركز الأورام لإنشاء المعجل الخطي بملحقاته لتصل مساحة المركز الإجمالية إلى 6 آلاف
و360 مترا.










