محافظات
بالصور.. افتتاح معرض "جماليات البرقع المعدني" بجنوب الوادي
افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنب الوادي معرضا فنيا بعنوان " جماليات البرقع المعدني " للفنان الدكتور محمد سيد كامل احمد مدرس أشغال المعادن بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية بحضور الدكتور مصطفى أحمد على عميد الكلية.
ويحتوى المعرض على (17) عملا فنيا منها
(9 ) مجسم و(8) مسطح على شكل وجوه أدمية للمرأة حيث تتعلق الفكرة بالبرقع الشعبي وهو
جزء من التراث المصري من مختلف المحافظات مثل شمال سيناء والواحات وحتى النوبة وأيضا
انتشر في العديد من الدول العربية وشمال إفريقيا وشمال آسيا وتنوعت أشكاله من خلال
جماليات شكلية متعددة باستخدام الأسلاك المعدنية وبأساليب تشكيلية متعددة أظهرت جماليات
الخامات المعدنية وارتبطت بالشكل الجمالي للبرقع الشعبي.
وجدير بالذكر أن هذه الفكرة مستحدثة لم
يتطرق إليها الفنانون في مجال أشغال المعادن حضر افتتاح المعرض أعضاء هيئة التدريس
ومعاونيهم بالكلية وأمين عام الجامعة وعدد من طلاب الكلية.










