اخر الأخبار

اقتصاد

جولات ميدانية وسحب عدادات واحتجاز سيارات أبرز أنباء المدن الجديدة

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 07:39 م
صدى العرب
طباعة
كتب:حمادة عبد العزيز
في إطار المتابعة المستمرة من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لسير الأعمال والمشروعات بالمدن الجديدة ، تفقد السيد المهندس كمال بهجات – مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة – عددا من المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة المنصورة الجديدة بدأت الجولة بزيارة منطقة الفيلات حيث يتم تنفيذ 1149 فيلا ( منفصلة – متصلة – شبه متصلة ) تضم 2103 وحدة سكنية،  تفقد إحدى الفيلات الجاري تشطيبها.
وصرح المهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة – أن الجولة شملت أيضا منطقة الكورنيش المطل على البحر المتوسط، حيث وصلت نسبة تنفيذ الكورنيش الشرقي بطول 800م إلى 98 % بينما وصلت نسبة تنفيذ الكورنيش الغربي بطول 1400 م إلى 55 % .
كما شملت أيضا مشروعي "دار مصر" و "سكن مصر" للإسكان المتوسط و  JANNA للإسكان الفاخر  وعمليات تنفيذ الطرق المختلفة بالمدينة.
وفي ختام الجولة اجتمع السيد المهندس مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مع مسئولي الشركات المنفذة للمشروعات المختلفة بالمدينة للتأكيد على سرعة إنجاز الأعمال بكفاءة وجودة عالية وفي التوقيتات المحددة لها.
رافقه خلال الزيارة المهندس معتز أبو الفتح – مدير عام الزراعة بالهيئة – والمهندس محمد رجب رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة – ومعاونيه ومديري الإدارات المختلفة.
وفي سياق آخر، وفي إطار حرص جهاز المدينة على جميع العشوائيات والمخالفات التي تسيء إلى المظهر الجمالي للمدينة،  شن جهاز المدينة حملة ليلية لإزالة الإشغالات والمخالفات بالمناطق السكنية للقضاء على جميع مظاهر الفوضى والعشوائية بالمدينة ، وأوضح رئيس جهاز المدينة أنه تم تشكيل حملة مكبرة لإزالة المخالفات بالتنسيق مع إدارات التنمية والأمن بجهاز المدينة بالإضافة إلى رفع جميع الإشغالات والتعديات من أصحاب الكافيهات والمحال التجارية على المسطحات الخضراء فضلا عن رفع الإشغالات من الأرصفة والشوارع.
ومن مدينة مدينة بدر نظم جهاز مدينة بدر برئاسة المهندس عمار مندور حملة مكثفة على بعض أحياء المدينة وتم عمل عدد 24 محضر إشغال و 5 قرارات إزالة و 5 قرار غلق وتشميع بالحي الأول بالمجاورة الأولى والخامسة.
وأضاف المهندس عمار مندور أنه تم التحفظ على عدد من التكاتك التي تسير عكس الاتجاه والتي لا تحمل أرقام وتم تحرير محاضر للتكاتك المخالفة واحتجازها داخل حرم جهاز المدينة لتحويلها إلى قسم الشرطة مدينة بدر لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم ، كما تم احتجاز 3 سيارات نقل مخالفة لشروط تصاريح السير وقوانين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
وأضاف: تم تنفيذ عدد 12 قرار إزالة بالمجاورة الخامسة حي أول وإزالة عدد 20 إعلان مخالف.
وفي سياق متصل قامت لجنة البيئة بالمرور على المصانع بالمدينة للوقوف على مدى التزامها بالمعايير البيئية والوقوف على مدى تأثيرها على البيئة المحيطة بمعرفة جهاز المدينة والمعمل المركزي بجهاز شئون البيئة.
ومن مدينة السادات حيث أقدم جهاز المدينة برئاسة  المهندس أمين غنيم بتنفيذ عدد 50 قرار غلق وتشميع للبدرومات القائمة أسفل المباني السكنية المخالفة للنشاط بالمنطقة السكنية الثالثة، كما تم غلق وتشميع المحلات التجارية المخالفة للنشاط بالإضافة إلى حملات الإزالة المستمرة للإشغالات والمخالفات بالطريق العام الموجودة بالأسواق العشوائية بالمنطقة السكنية الرابعة والقضاء على تلك الظاهرة غير الحضارية.
ومن مدينة العاشر من رمضان 
وفى إطار المتابعة الدورية للمشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة،  تفقد المهندس خالد شاهين رئيس جهاز تنميه مدينه العاشر والمشرف علي جهاز خليج السويس ، مشروع الاسكان الاجتماعي لمتابعة شكاوي المواطنيين وتكليف الساده المسؤلين لسرعه حل جميع المشاكل الخاصه بالاسكان الاجتماعي ، كما تفقد اعمال تطوير المحاور الرئيسية بالمدينة والتقاطعات مع الميادين وتفقد أيضا ميدان السلطان عويس مجاورة ٣٩ .
كما تفقد مشروعات الطرق بالمدينة ،  وشدد على ضرورة الالتزام بانهاء  الاعمال فى التوقيتات المحددة لها والعمل على ازالة المعوقات .

ومن مدينة 15 مايو  واستكمالا لجهود اعادة الانضباط إلى الشوارع والقضاء على جميع المظاهر العشوائئية بالمدن الجديدة شن جهاز مدينة 15 مايو حملة مكبرة لازالة التعديات ورصد المخالفات بالمدينة.
وأوضح  المهندس المهندس سيد همام رئيس جهاز المدينة أن الحملة أسفرت عن إزالة تعديات وإشغالات للحي الأول وغلق وتشميع عددا من الوحدات المخالفة والتي تم تغيير نشاطها من سكني إلى تجاري، مؤكدا على استمرار تلك الحملات لحين اعادة الانضباط للمدينة.

مدينة العبور في إطار حالة النشاط بمختلف اجهزه هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للقضاء على العشوائية ولليوم الثالث على التوالي واصلت لجنة المخالفات بـ جهاز مدينة العبور برئاسة المهندس احمد عمران إزالة التعديات والمخالفات بالمدينة بمعاونة   شرطه التعمير والتنمية وأمن جهاز تنمية مدينة العبور بحملة ، وتهدف الحملة غلى اعادة الانضباط للمدينة وتوفير رصيف أمن للمشاه واسفرت عن سحب عدادات الكهرباء لعدد 4 محلات تعمل بدون ترخيص وازاله عدد 1 بنشاط كافيه.


إرسل لصديق

ads

تصويت

هل سينجح إيهاب جلال فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح إيهاب جلال فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر