رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

البنك المركزي: ارتفاع أرصدة واحتياطيات البنوك المصرية في الخارج إلى 19 مليار دولار

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 03:03 م
صدى العرب
طباعة
محمود عبدالرحمن
كشف مصدر مسئول في البنك المركزي المصري عن أن أرصدة واحتياطيات البنوك المصرية بالدولار في الخارج سجلت رقما قياسيا جديدا خلال شهر يوليو الماضي، لتصل إلى 19 مليار دولار، مقارنة مع نحو 16 مليار دولار في يونيو بزيادة نسبتها 19%.

وأضاف المصدر أن الأرصدة تتوزع بين 17.7 مليار دولار ودائع، و1.3 مليار دولار حسابات جارية.

ومن جانبه، صرح هيثم عادل، رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال ببنك التنمية الصناعية بأن إرتفاع صافى أرصدة واحتياطيات البنوك المصرية بالدولار فى الخارج إلى هذا الرقم القياسى بعد فترة من التراجع، يؤكد نجاح السياسة النقدية والنتائج الايجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تطبقه مصر منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وأضاف أن هذا النمو الكبير فى حجم أرصدة واحتياطيات البنوك المصرية بالدولار فى الخارج نتج عن تحول إيجابى فى تدفقات النقد الأجنبى، وارتفاع إقبال الأجانب على الاستثمار فى أذون الخزانة المصرية، وانعكاس للمؤشرات الاقتصادية للدولة، وتحسن إيرادات السياحة وزيادة تحويلات المصريين بالخارج، فضلا عن التفاؤل من قبل المؤسسات الدولية، منوها بانعكاس ذلك إيجابيا على قوة العملة المحلية "الجنيه" .

وأكد أن القطاع المصرفى نجح فى تجاوز التحديات التى واجهته بعد إلغاء آلية صندوق تحويلات المستثمرين الأجانب، والطلب المرتفع على الدولار، مما جعل هناك تحولا كبيرا فى اتجاهاتهم لضخ استثمارات ضخمة فى السوق المصرية مع زيادة الثقة فى الاقتصاد المصرى.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر