محافظات
صحة القليوبية:مسح شامل للكشف عن فيرس سي بالقري
الإثنين 26/ديسمبر/2016 - 03:59 م
طباعة
sada-elarab.com/15963
أعلن ذلك الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالقليوبية،ان مديرية الصحة تبدء عمل مسح شامل للكشف عن فيرس سي بقري القليوبية نهاية يناير المقبل في إطار حملة لوزارة الصحة علي مستوي الجمهورية .
واضاف الحفناوى أن الحملات تستهدف الكشف عن الاجسام المضادة لفيروس سي علي ان يحال المصابون إلي مراكز الكبد بالإقليم لإستكمال الفحص وصرف العلاج
اوضح الدكتور الحفناوي أن التقارير الاولية لمكافحة الفيروسات الكبدية أكدت إنخفاض معدل إنتشار فيرس سي إلي 2,5% مشيرا اننا نسعي لخفض معدلات الإصابة بمصر إلي 1% بحلول عام 2022.
اشار انه تم تشغيل مركز الكبد وصرف السوفالدي بطوخ ضمن 4 مراكز متخصصة تقرر إقامتها علي مستوي المحافظة بكل من مستشفي حميات قليوب والذي تم تسليمه وجاري تجهيزه وتدريب العاملين به ومن المنتظر إفتتاحه قريبا والمركز الطبي بمسطرد وداخل مستشفي سندبيس لخدمة قها والقناطر وكافة القري المجاورة مشيرا ان المراكز الاربعة الجديدة سوف تسهل المأمورية علي الجميع وتخدم كافة قطاعات القليوبية










