محافظات
بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه منية النصر بالدقهلية
الإثنين 26/ديسمبر/2016 - 04:07 م
طباعة
sada-elarab.com/15958
أعلن محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب بمنية النصر بتكلفة ١٦٥مليون جنيه وبقدرة إنتاجية مبدئية سعتها ٦٠٠ لتر،ثانية، على أن يتم رفع طاقتها إلى ١٢٠٠ لتر،ثانية.
وذكر بيان للمحافظة اليوم الإثنين أن التكلفة المشار إليها تشمل بئر المياه العكرة، محطة طلمبات المياه العكرة، عامود التوزيع، المروقات، مبنى المرشحات، الخزان الأرضي، بئر المياه المرشحة، محطة طلمبات المياه المرشحة، الموزع، مبنى الكيماويات، مبنى الكلور، مبنى تخزين الكيماويات، مبنى المولد، خزان الوقود، مبنى الورشة والمخازن، المبنى الإداري، الأمن والاستعلامات، ساحة ركن السيارات، المسجد، وبرج المراقبة.
وأكد المحافظ أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال بالمحطة ويجري حاليا إجراء التشغيل التجريبي للوحدات المختلفة بها، كما يجري غسيل الوسط الترشيحي بالمرشحات على أن تبدأ عمليات ضخ المياه من المحطة في الشبكات خلال النصف الأول من شهر يناير المقبل.
وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من مرحلة التشغيل التجريبي لتبدأ مرحلة ضخ المياه.
وذكر بيان للمحافظة اليوم الإثنين أن التكلفة المشار إليها تشمل بئر المياه العكرة، محطة طلمبات المياه العكرة، عامود التوزيع، المروقات، مبنى المرشحات، الخزان الأرضي، بئر المياه المرشحة، محطة طلمبات المياه المرشحة، الموزع، مبنى الكيماويات، مبنى الكلور، مبنى تخزين الكيماويات، مبنى المولد، خزان الوقود، مبنى الورشة والمخازن، المبنى الإداري، الأمن والاستعلامات، ساحة ركن السيارات، المسجد، وبرج المراقبة.
وأكد المحافظ أنه تم الانتهاء من جميع الأعمال بالمحطة ويجري حاليا إجراء التشغيل التجريبي للوحدات المختلفة بها، كما يجري غسيل الوسط الترشيحي بالمرشحات على أن تبدأ عمليات ضخ المياه من المحطة في الشبكات خلال النصف الأول من شهر يناير المقبل.
وشدد المحافظ على سرعة الانتهاء من مرحلة التشغيل التجريبي لتبدأ مرحلة ضخ المياه.










