محافظات
أسوان : النشاط السياحي فى أولويات الأجندة التنفيذية للمحافظة
الأحد 25/ديسمبر/2016 - 07:14 م
طباعة
sada-elarab.com/15791
أكد محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي أن النشاط السياحي يقع على رأس أولويات الأجندة التنفيذية للمحافظة، لأنه يساهم في توفير فرص عمل مباشرة في المجال نفسه أو غير مباشرة في المهن التي تدعم المجال، ما يترتب على ذلك تحسين الأحوال المعيشية للعاملين بها.
وقال المحافظ - خلال لقائه اليوم الأحد أعضاء غرفة الشركات السياحية بالمحافظة برئاسة رئيس الغرفة خيري محمد علي وحضور مدير أمن أسوان اللواء مجدي موسى - إن السياحة هي من أهم الدعائم للاقتصاد الوطني، موضحا أنه يدعم زيادة الحركة السياحية الوافدة لأسوان سواء على المدى القصير أو الطويل، لافتا إلى أن ذلك يتطلب تكثيف وتكاتف كافة الجهود لإعادة السياحة لسابق عهدها.
وأشار المحافظ إلى أن تركيز المحافظة خلال الفترة الماضية كان على سياحات المجموعات للأسر المصرية بجانب المعسكرات الرياضية، ما أثمر عن زيادة في معدلات الليالي السياحية، وهو الذى يحتاج إلى مزيد من الدعاية والتسويق على مختلف الأصعدة سواء للسياحة الداخلية أو الخارجية.
ووجه المحافظ رئيس مدينة أسوان ناجح مصطفى بتكثيف الرقابة على سائقي عربات الحنطور ومنع وقوفهم على كورنيش النيل بدون أفواج سياحية مع رفع كفاءة موقف الحنطور لإلزامهم بالوقوف فيه.
من جانبه، وجه مدير الأمن اللواء مجدي موسى شكره لمحافظ أسوان على اهتمامه ودعمه للنشاط السياحي والذي شهد تعاونا مكثفا خلال الفترة الماضية بين المحافظة والأمن والكيانات السياحية ليتوج بإلغاء التفويج السياحي على طريق أسوان، أبوسمبل ليعطى ذلك رسالة إيجابية واضحة للعالم بأن مصر آمنة.
من ناحيتهم، عرض رئيس وأعضاء غرفة الشركات السياحية بأسوان أفكارهم ورؤيتهم للارتقاء بالنشاط السياحي والوصول إلى المعدلات المستهدفة في حركة السياحة الوافدة والتي تتناسب مع المقومات السياحية للمحافظة كأحد أهم المقاصد العالمية.
وقال المحافظ - خلال لقائه اليوم الأحد أعضاء غرفة الشركات السياحية بالمحافظة برئاسة رئيس الغرفة خيري محمد علي وحضور مدير أمن أسوان اللواء مجدي موسى - إن السياحة هي من أهم الدعائم للاقتصاد الوطني، موضحا أنه يدعم زيادة الحركة السياحية الوافدة لأسوان سواء على المدى القصير أو الطويل، لافتا إلى أن ذلك يتطلب تكثيف وتكاتف كافة الجهود لإعادة السياحة لسابق عهدها.
وأشار المحافظ إلى أن تركيز المحافظة خلال الفترة الماضية كان على سياحات المجموعات للأسر المصرية بجانب المعسكرات الرياضية، ما أثمر عن زيادة في معدلات الليالي السياحية، وهو الذى يحتاج إلى مزيد من الدعاية والتسويق على مختلف الأصعدة سواء للسياحة الداخلية أو الخارجية.
ووجه المحافظ رئيس مدينة أسوان ناجح مصطفى بتكثيف الرقابة على سائقي عربات الحنطور ومنع وقوفهم على كورنيش النيل بدون أفواج سياحية مع رفع كفاءة موقف الحنطور لإلزامهم بالوقوف فيه.
من جانبه، وجه مدير الأمن اللواء مجدي موسى شكره لمحافظ أسوان على اهتمامه ودعمه للنشاط السياحي والذي شهد تعاونا مكثفا خلال الفترة الماضية بين المحافظة والأمن والكيانات السياحية ليتوج بإلغاء التفويج السياحي على طريق أسوان، أبوسمبل ليعطى ذلك رسالة إيجابية واضحة للعالم بأن مصر آمنة.
من ناحيتهم، عرض رئيس وأعضاء غرفة الشركات السياحية بأسوان أفكارهم ورؤيتهم للارتقاء بالنشاط السياحي والوصول إلى المعدلات المستهدفة في حركة السياحة الوافدة والتي تتناسب مع المقومات السياحية للمحافظة كأحد أهم المقاصد العالمية.










