رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة الحصاد ..وزارة العمل في 7 أيام إصدار كتابًا دوريًا بشأن آليات تنفيذ قرار رفع الحد الأدني لأجور عمال القطاع الخاص إلى 6000 جنيه بالتزامن مع احتفالات تحرير سيناء.. وزارة الرياضة تعلن عن "يلا كامب" العريش بالتعاون مع إتحاد الألعاب الترفيهية الرئيس السيسى يودع عاهل البحرين في ختام زيارته لمصر

الشارع السياسي

"سعد الجمال"ينهى خصومة ثأرية بين 3 عائلات بالجيزة بتقديم كفنين

السبت 20/يوليو/2019 - 01:18 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي
نجح اللواء سعد الجمال ، نائب رئيس البرلمان العربى ، عضو مجلس النواب ، فى انهاء خصومة ثأرية بين ثلاث عائلات بمركز الصف جنوب الجيزة بعد مقتل طالب فى العقد الثانى من عمره .

وبحضور الجهات الأمنية بمديرية أمن الجيزة ، أقام الجمال جلسة عرفية حاشدة حضرها الالاف من أهالى وعائلات الصف قامت فيها عائلتي شافعى ولبيب بتقديم كفنين لعائلة عمار .

وقد حضر الجلسة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالازهر الشريف ، اللواء عماد حمدى مساعد مدير امن الجيزة ، اللواء صبرى الجمال مساعد وزير الداخلية لحقوق الانسان ، المهندس يسرى شاكر رئيس مجلس ادارة شركة انابيب البترول ، خيرى مرسى رئيس مجلس مدينة الصف ،العميد محمد سمير مأمور قسم شرطة الصف ، الحاج محيى الزيدى عضو مجلسى الشعب والشورى الاسبق ، المستشار علاء عزت ، وقدم الجلسة الاعلامى محمد عبدالظاهر الملقب بشاعر العرب .

وقد بدأت الجلسة بقراءة القرأن الكريم ، ثم كلمة للدكتور أحمد عمر هاشم ، والذى تحدث فيها عن فضل العفو والصفح والتسامح بين العائلات المتخاصمة وأن هذا أجره عظيم عند الله .

ثم تحدث اللواء سعد الجمال ، نائب رئيس البرلمان العربى ، راعى جلسة الصلح ، عن الترابط وصلة القرابة والنسب والجيرة بين عائلات المركز وأنه علينا ألا نسمح للشيطان أن يوقع بيننا وأن نحسن تربية ابنائنا ونجنبهم الشر وأن نربيهم على الاخلاق وسماحة الدين الاسلامى ، وأوصى كبار عائلات المركز بأن يحثوا أهاليهم وعائلاتهم بتجنب المشاكل وأن يعالجوا أى مشكلة صغيرة سريعا قبل أن تتفاقم والا يسمحوا لتطورها لحقن الدماء والحفاظ على ابنائنا ونشر المحبة والسلام الاجتماعى فى مجتمعاتنا .

يذكر أنه من بضعة أشهر مضت قد سقط الطالب يوسف من عائلة عمار قتيلا على يد شابين من عائلتى شافعى ولبيب ، وقد سعى النائب سعد الجمال ومعه مجموعة من رجال الخير محاولين اقناع عائلة عمار بالصلح الشرعى وبعد صولات وجولات بين العائلات قد وافقت عائلة عمار بقبول الصلح بشروط وهى أن يقدم لها كفنين من العائلتين وان تكون المصالحة مع العائلتين فقط بعيدا عن القتلة من العائلتين وأن تسير محاكمة القاتلين فى مسارها الطبيعى فى المحاكم دون الاعتبار لجلسة الصلح ليأخذ القاتلان جزاؤهم بالقانون .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر