محافظات
ندوة لأعضاء لجنة خبراء إصلاح التعليم العالي بجامعة الإسكندرية
السبت 24/ديسمبر/2016 - 08:33 م
طباعة
sada-elarab.com/15578
قال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح الدكتور محمد إسماعيل عبده ، إن الطالب يعد أساس العملية التعليمية الذي التي يجب أن توجه إليه برامج تطوير التعليم العالي باعتباره المخرج الأساسي للتعليم العالي.
وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية تتميز بوجود برامج تعليمية متميزة في مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا وتمنح العديد من الدرجات العلمية المشتركة بالتعاون مع جامعات عالمية.
جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التي نظمها أعضاء لجنة خبراء إصلاح التعليم العالى ( H.E.R.E ) اليوم "السبت" بقاعة المؤتمرات بكلية الطب بحضور عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية والعديد من الجامعات المصرية.
وأضاف إسماعيل أن إصلاح وتطوير التعليم العالي يجب أن يتضمن عدة محاور هي التعليم والطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأشار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث السابق الدكتور صديق عبد السلام ، إلى أن الجامعات الكبري تركز اهتماماتها ومقرراتها وبرامجها على الطالب.
ودعا إلى العمل على تطوير التعليم في مرحلة ما قبل التعليم الجامعي عن طريق تغيير وتطوير المناهج الملائمة لبيئة العمل ، وأضاف أن انعقاد هذه الندوة بما يمثله أعضاؤها من خبرات كبيرة في مجال تطوير التعليم العالي تتواكب مع التطور الهائل في التعليم العالي .
وأوضح مدير المكتب الوطني لبرامج الاتحاد اﻻوروبى ( NEO ) الدكتور ياسر الشايب ، أن أعضاء لجنة خبراء اصلاح التعليم العالي يمثلون مجموعة منتقاة من أساتذة الجامعات المصرية تقوم بالبحث والتطوير المستمر مع كبرى الجامعات بدول الاتحاد الأوروبي.
وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية تتميز بوجود برامج تعليمية متميزة في مرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا وتمنح العديد من الدرجات العلمية المشتركة بالتعاون مع جامعات عالمية.
جاء ذلك خلال فعاليات الندوة التي نظمها أعضاء لجنة خبراء إصلاح التعليم العالى ( H.E.R.E ) اليوم "السبت" بقاعة المؤتمرات بكلية الطب بحضور عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية والعديد من الجامعات المصرية.
وأضاف إسماعيل أن إصلاح وتطوير التعليم العالي يجب أن يتضمن عدة محاور هي التعليم والطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والبحث العلمي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأشار نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث السابق الدكتور صديق عبد السلام ، إلى أن الجامعات الكبري تركز اهتماماتها ومقرراتها وبرامجها على الطالب.
ودعا إلى العمل على تطوير التعليم في مرحلة ما قبل التعليم الجامعي عن طريق تغيير وتطوير المناهج الملائمة لبيئة العمل ، وأضاف أن انعقاد هذه الندوة بما يمثله أعضاؤها من خبرات كبيرة في مجال تطوير التعليم العالي تتواكب مع التطور الهائل في التعليم العالي .
وأوضح مدير المكتب الوطني لبرامج الاتحاد اﻻوروبى ( NEO ) الدكتور ياسر الشايب ، أن أعضاء لجنة خبراء اصلاح التعليم العالي يمثلون مجموعة منتقاة من أساتذة الجامعات المصرية تقوم بالبحث والتطوير المستمر مع كبرى الجامعات بدول الاتحاد الأوروبي.










