رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

ولي العهد السعودي يعقد جلسة مشاورات مع الرئيس الكوري لبحث مستجدات الساحة الدولية والقضايا المشتركة

الأربعاء 26/يونيو/2019 - 01:25 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
استقبل الرئيس مون جاي إن رئيس جمهورية كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء بالعاصمة الكورية سيول،  الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث عقدا اجتماعًا موسعًا في القصر الأزرق الرئاسي.

ونقل سمو ولي العهد تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - لفخامة رئيس جمهورية كوريا الجنوبية.

وخلال اللقاء، عبر سمو ولي العهد عن أهمية الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين وما تمثله من فرص لتحقيق قيمة مضافة للبلدين لدعم وتنمية القدرات والتعاون، حيث تجمع كل من الرياض وسيول شراكة استراتيجية في العديد من مجالات التعاون منها السياسية والأمنية والدفاع والاقتصاد والشؤون الثقافية والاجتماعية.

وتطرق سمو الأمير محمد بن سلمان لخطة التحول التاريخي "رؤية المملكة 2030"، التي ترتكز على ثلاث قواعد، اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي، ووطن طموح، وتتطلع المملكة من خلالها، أن تصبح قوة استثمارية رائدة ورابط بين قارات العالم.

كما عبر سمو ولي العهد عن تطلعه لزيادة فرص التعاون بين المملكة وجمهورية كوريا الجنوبية من خلال التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون والاستثمار بين البلدين في مجالات الطاقة وصناعة السيارات والاتصالات وتقنيات الجيل الخامس والصحة والتعاون في المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية.

من جانبه، تطرق الرئيس الكوري إلى أهمية زيارة سمو ولي العهد الحالية في تطوير التعاون بين المملكة وكوريا الجنوبية في مختلف المجالات، منوهًا في هذا الصدد برؤية المملكة 2030 وأهدافها الطموحة في مختلف المجالات.

يشار إلى أن العلاقات السعودية الكورية الجنوبية انطلقت قبل أكثر من 5 عقود وتطورت بشكل مطرد حتى تم افتتاح سفارة لكوريا الجنوبية في مدينة جدة عام 1972.

وتعكس الزيارة التي يقوم بها سمو ولي العهد لكوريا الجنوبية أهمية الدور السعودي المؤثر عالمياً والمكانة الكبيرة التي يحظى بها الأمير محمد بن سلمان بالنظر إلى الحفاوة الكبيرة التي تظهرها القيادة الكورية لزيارة سمو ولي العهد.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر