محافظات
جامعة كفرالشيخ توفد قافلة بيطرية علاجية تنموية لأوغندا
الأربعاء 21/ديسمبر/2016 - 05:26 م
طباعة
sada-elarab.com/15016
أعلن الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفرالشيخ، اعتزام الجامعة إيفاد قافلة بيطرية علاجية تنموية إلى دولة أوغندا خلال شهر فبراير المقبل تستمر لمدة أسبوعين.
وأوضح القمري -في تصريح اليوم الأربعاء- أن القافلة تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البيطري في جميع التخصصات، تحت رئاسة الدكتور علي أبوشوشة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تفعيلاً لدور الجامعة العلاجي التنموي في الدول الشقيقة.
وأكد أن القافلة تستهدف تنمية الثروة الحيوانية والسمكية عبر تشخيص وعلاج الأمراض البيطرية وإقامة ندوات علمية في مجالات التلقيح الاصطناعي في الحيوانات والأمراض الباطنة الجراحات البيطرية الوراثة والهندسة الوراثية وتنظيم استخدام الأدوية البيطرية وسوف تقدم الجامعة بعض الأدوية البيطرية للجانب الأوغندي.
وأشار أن هذه القوافل تأتى في إطار الخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع المحلي والدولي للمساهمة في التنمية.
وأوضح القمري -في تصريح اليوم الأربعاء- أن القافلة تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البيطري في جميع التخصصات، تحت رئاسة الدكتور علي أبوشوشة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تفعيلاً لدور الجامعة العلاجي التنموي في الدول الشقيقة.
وأكد أن القافلة تستهدف تنمية الثروة الحيوانية والسمكية عبر تشخيص وعلاج الأمراض البيطرية وإقامة ندوات علمية في مجالات التلقيح الاصطناعي في الحيوانات والأمراض الباطنة الجراحات البيطرية الوراثة والهندسة الوراثية وتنظيم استخدام الأدوية البيطرية وسوف تقدم الجامعة بعض الأدوية البيطرية للجانب الأوغندي.
وأشار أن هذه القوافل تأتى في إطار الخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع المحلي والدولي للمساهمة في التنمية.










