محافظات
برلمانى بالقليوبية: نفق زكي يدخل الخدمة قريبًا
أكد النائب أحمد بدوي، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونائب دائرة طوخ وقها، أنه يجري وضع اللمسات النهائية تمهيدا لإفتتاح نفق زكي علي الطريق الزراعي السريع لخدمة نصف مليون مواطن بالقري الواقعة شرق وغرب السكة الحديد بالمنطقة مشيرا ان عمليات التشغيل التجريبي للمشروع بدأت بالفعل.
وأضاف خلال جولة ميدانية رافقه خلالها طه
رشدي، رئيس مدينة قها، أن المحافظ اللواء عمرو عبدالمنعم وافق علي إنارة الشوارع المؤدية
للنفق وتطوير المنطقة بالكامل بحيث تكون مؤهلة لتيسير حركة مرور السيارات في الاتجاهين
مشيرا انه تم التغلب علي مشكلة تصريف المياه
بالمزلقان وحلها مع المسئولين بعد تكرار عملية غرق النفق خلال الفترة الماضية
من خلال عمل شبكة تصريف للمياه لمواجهة اي تكدس في المياه بسبب الأمطار.
وأشار بدوي إلى أن هذا المشروع الحيوي تأخر
كثيرًا بسبب المشاكل الفنية والصعوبات التي واجهت الشركة المنفذة.
وأوضح أن العمل كان قد توقف تماما في المشروع
قبل الثورة بسبب إفلاس الشركة المنفذة والتي تم إسناد المشروع لها في عهد الفساد وظل
الحال كما هو عليه بعد الثورة إلى أن تم إحياؤه في عهد المهندس محمد عبد الظاهر ومن
بعده الدكتور رضا فرحات بعد أن حصل علي موافقة رئيس الوزراء الذي ساند معنا المشروع
بفوة كبيرة بطرحه بالأمر المباشر بتكلفة 16 مليون جنيه واليوم نحن نستكمل اللمسات الاخيرة
مع المحافظ الحالي ليدخل الخدمة فعليا عقب نجاح عمليات التشغيل التجريبي التي بدأت
بالفعل للمشروع.










