رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

القرقاوي: جائزة التميز الحكومي العربي تركز على النزاهة والشفافية والإنجاز

الخميس 23/مايو/2019 - 05:23 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

أكد محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات، رئيس مجلس أمناء جائزة التميز الحكومي العربي أن المعايير الأساسية التي تركز عليها الجائزة هي النزاهة والشفافية ومدى الإنجاز الذي سيحققه المسؤول الذي سينال الجائزة.
جاء ذلك مؤتمر صحفي مشترك عقده القرقاوي مع الدكتور ناصر القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية عقب إطلاق حفل جائزة التميز الحكومي التي تنظمها كل من دولة الإمارات والمنظمة العربية للتنمية الإدارية.
وقال القرقاوي إن اللجنة المكلفة بمنح الجائزة لجنة محايدة وتعتمد على منهجيات دقيقة وعلمية ، مشيرا إلى أن الجائزة تتضمن 15 فئة.
وأضاف أن حاولنا أن نغطي جميع المجالات الإدارة الحكومية في الجائزة مع التركيز على قطاعات مختلفة الصحة المرأة تمكين الشباب.
وأشار إلى مشكلة المنطقة العربية هي في الإدارة حيث تقدمت المنطقة وقدمت للعالم حضارات عندما قدمنا إداريين جيديين، وتأخرنا مع تأخر الإدارة.
وقال إن هذه الجائزة تنطلق من هذه الأرض الطيبة من ارض مصر تنطلق الجائرة ، مشيرا إلى أنه الجائز لم تمنح للمؤسسات التابعة لدولة الإمارات لضمان الشفافية. 
وأضاف سيتم عقد دورات تدريبية في المنظمة العربية للتنمية الإدارية لتدريب المنسقين الخاصين بالجائزة وسيكون هناك مجموعة عمل في كل دولة عربية للتدريب على فلسفة الجائزة وأهدافها.
ونوه بدور الجامعة العربية ممثلة في المنظمة العربية للتنمية الإدارية.
وأشار إلى أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء قال إننا نعتبر تجربة الإمارات الإدارية هي للعالم العربي .
من جانبه، قال الدكتور ناصر القحطاني إن جائزة التميز الحكومي العربي التي أطلقت بتعاون ودعم من الحكومة الإماراتية وبرعاية الشيخ ستكون قفزة كبيرة في هذا المجال.
وقال أعضاء مجلس إدارة المنظمة السادة وزراء الخدمة المدنية ، كان وجهة نظرهم من هذه الجائزة ضرورة الاستفادة من تجربة الإمارات في المجال الإداري.
وأشاف إن الإدارة هي إشكاليتنا الحقيقية ومواردنا بعيدا عن مشاكل السياسة، مشيرا إلى أن المواطن العربي يسأل عن جودة الخدمة.
ولفت إلى أن هناك علاقة بين الإدارة وبين أمن واستقرار المجتمعات العربية ، فالمواطن يريد خدمة جيدة، والموظف يجب أن في خدمة المواطن وليس العكس
وأعرب عن أمله في أن تحقق الجائزة الغرض منها وأن تضيف لثقافة التنافس في مجال الإدارة الحكومية بالدول العربية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر