محافظات
صحة القليوبية: شبرا الخيمة وكفر شكر أكثر المدن إصابة بالسرطان
الإثنين 19/ديسمبر/2016 - 02:00 م
طباعة
sada-elarab.com/14544
أكد الدكتور جمال حجاج مدير عام التأمين الصحى بالقليوبية، أن مدينتى شبرا الخيمة وكفر شكر هما من أكثر مدن محافظات الجمهورية، إصابة بمرض السرطان والاورام الخبيثة، مشيرا الي أنه يوجد 35 سرير داخل مستشفيات التأمين الصحى بالمحافظة يتم استقبال مرضى جلسات العلاج الكيماوى مرتين اسبوعيا.
جاء ذالك خلال المؤتمر العلمى الاول بقسم الاورام بمستشفى النيل بحضور الدكتور نصيف الحفناوى وكيل اول وزارة الصحة بالقليوبية والدكتور جمال حجاج مدير فرع التامين الصحى بالقليوبية والدكتور هشام ابوالعينين نائب رئيس جامعة بنها والدكتور احمد سعيد نقيب اطباء القليوبية والدكتور ابراهيم راجح وكيل كلية طب بنها.
وأضاف الدكتور نصيف الحفناوى وكيل اول وزارة الصحة بالقليوبية، انه تم افتتاح قسم خاص لعلاج الاورام فى مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة موضحا انه يوجد تعاون مع مستشفيات الجامعة المعاهد التعليمية والاطفال وجميع مستشفيات وزارة الصحة لاستقبال حالات الطوارئ وعلاج المرضى .
واشار الحفناوى، الي أنه يجب ان تضافر الجهود لمواجهة مكامير الفحم بالمحافظة والتى تسببت فى العديد من الامراض الصدرية لعدد كبير من مواطنى المحافظة وخاصة مراكز طوخ والقناطر الخيرية موضحا ان اللواء عمرو عبدالمنعم محافظ القليوبية تعهد بالقضاء على مكامير الفحم الملوثة البيئة حفاظا على صحة جموع المواطنين.










