محافظات
وضع حجر الأساس لإنشاء كلية طب وجراحة الأسنان بجامعة الزقازيق
وضع الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية والدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، حجر الأساس لإنشاء كلية الطب وجراحة الفم و الأسنان بجامعة الزقازيق.
وأكد وزير التعليم
العالي، أن إنشاء كلية الطب وجراحة الفم والأسنان بالزقازيق جاءت لتلبي طموحات أبناء
المحافظة والمحافظات المجاورة للالتحاق بالكلية فكانت جزء من طموحات شعب الشرقية بوجود
كلية الأسنان داخل الجامعة، مشيراً إلى أنها تعد خطوة جادة للارتقاء بمنظومة التعليم
العالي والجامعي داخل محافظة الشرقية.
وأوضح الوزير،
أن برنامج الزيارة يشمل المشاركة في المؤتمر الدولي للأمراض المعدية للإنسان والحيوان وكذلك اللقاء
بطلاب وطالبات الجامعة للاضطلاع على مشاكلهم في حوار مفتوح مع الطلاب.
وأكد الوزير، أن
العام الدراسي يسير بشكل منتظم وهادئ والطلاب يقدرون حجم المسئولية الملقاة على عاتقهم
للمرور بالعام الدراسي لبر الأمان وتحقيق الاستفادة القصوى منها والأهداف المنشودة
من العملية التعليمية مشيراً إلى أن تم الاتصال والتواصل برؤساء الجامعات للتأكد من
جاهزية كافة الكليات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي والتأكد
من تهيئة كافة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لإنجاح العملية التعليمية.
ومن جانبه، صرح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
أن إنشاء كلية الطب وجراحة الأسنان بجامعة الزقازيق تمثل طفره هائلة ونقلة نوعية للارتقاء
بمنظومة التعليم العالي داخل المحافظة حتى يتيح لأبناء المحافظة الراغبين في الالتحاق
في الكلية لمنع معاناة الاغتراب لمحافظات أخرى وتقليل النفقات والجهد والوقت بما يعود
بالنفع والفائدة على مستقبلهم
بينما أكد رئيس
جامعة الزقازيق الدكتور خالد عبد الباري بأن كلية طب الأسنان تمثل حلم لكل الشراقوة
واليوم نضع حجر الأساس لإقامة هذا الصرح الطبي والتعليمي الكبير داخل جامعة الزقازيق
مشيراً إلى أنه تم تجديد مبنى مؤقت داخل الجامعة لاستقبال الطلاب والطالبات خلال العام
الدراسي القادم لحين الانتهاء من استكمال إقامة المبنى مؤكداً أنه تم تعيين أعضاء من
هيئة التدريس من الجامعات المصرية الحكومية بكلية الطب لتقديم تعليم جيد يعود بشكل
مباشر على أبنائنا الطلاب.










