محافظات
القليوبية: معالجة مياه الصرف الصحى واستخدامها فى الزراعة
الأحد 18/ديسمبر/2016 - 02:27 م
طباعة
sada-elarab.com/14325
قال المهندس مصطفى مجاهد، رئيس الشركة القابضة لمياة الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، إنه جارى تحلية مياة الشرب والصرف الصحى، ومعالجتها، واستخدامها للزراعة وليس للشرب.
وأضاف مجاهد، في بيان اليوم الاحد، أنه من محاسن استعمال مياه الصرف الصحي المعالجة،هى المحافظة على احتياطي المياه حيث أن استعمالها في الزراعة أو أي استعمالات أخرى بدلا عن المياه الصالحة للشرب يؤدي إلى توفير هذه المياه والتوسع في المساحات الزراعية لا نتاج محاصيل متنوعة وبسعر أقل كما يؤدي أيضا إلى التقليل من التكاليف المتعلقة بإنتاج واستيراد واستعمال الأسمدة بسبب وجود العناصر الضرورية للنبات في تلك المياه والتقليل من تكاليف الحصول على المياه في الزراعة خاصة إذا كانت مصادر تلك المياه جوفية .










