اخر الأخبار
 د. إيمان الشامي

د. إيمان الشامي

نعم.. من أجل المستقبل

الأربعاء 17/أبريل/2019 - 11:46 م
طباعة

في نظرة متعمقة علي التعديلات الدستورية الجديدة  سوف نكتشف انها تحمل نظرة مستفبلية من اجل استمرار نهضة مصر ودورها الكليى في محيطها العربي ومكانتها الافريفية ودورها على الساحة العالمية شرقا وغربا.
فمن الواضح ان هذه التعديلات  جاءت لترسخ مبدأ تمكين الشباب وضمان تمثيلهم في الحياة السياسية والبرلمانية بشكل دائم وحقيقي، من خلال تعديل المادة 244 في الدستور من أجل إتاحة الفرصة وبشكل واضح ومحدد ليكون تمثيل الشباب واردا وراسخا في جميع مجالس النواب القادمة  وخو مايعني ان تصبح مساهمة الشباب في الحياة السياسية بشكل يحدده القانون .
‬ونحن ندرك. جيدا ماحصل عليه الشباب من مكاسب  خلال تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي تكشف وعي قيادة البلاد بأهمية اشراك الشباب في الحياة السياسية وتمثيلهم في مجلس النواب والحفاظ علي مكتسباتهم بشكل دائم وفق نصوص دستورية ملزمة التطبيق بكل دقة وأمانة.
ويدرك المتابعون لجهود الرئيس السيسي منذ تولية المسئولية مدى ما اولاه الشباب من  اهتمام بملف تمكين الشباب وتأهيلهم للحصول علي فرصتهم في تولي المناصب القيادية وهو الأمر الذي استند إليه  الرئيس السيسي عندما اصدر القرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، وهي خطوة تهدف إلي تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بقطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم، وتجميع طاقات الشباب في عمل وطني يساهم في بناء الدولة.
ان هذه الأكاديمية  ورغم قصر مدتها ، تمثل استكمالا وتطويرًا للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بعدان تخرج منها مئات الشباب الذين تم تمكينهم في مناصب قيادية بالوزارات والمؤسسات مثل نواب المحافظين ومستشاري الوزراء.
ومن هنا... ومن ساحة الشباب وهم مستقبل البلاد ... نقترب من لحظة الاستفتاء على التعديلات ليقف كل منا أمام الصندوق معبرا عن رأيه في المواد المعدلة دون أن ننسى جميعا ان هذه التعديلات سوف تدفع بأبنائنا وبناتنا الى مواقع القيادة من اجل وطن يستحق دائما ان تكون له الريادة.
الحرية ..مسؤلية ... هذا شعار احدث الأحزاب المصرية .."حزب الحرية" ومعنى ذلك انك المسؤول عن تغيير اوضاعك ولذا نقول لك وللجميع :
انزل ..شارك ..قل رايك 
فالمشاركة مهمة لك ولاولادك. 
والاهم من انك تقول نعم او تقول لا في التعديلات الدستورية هو انك تفكر..تفهم ..تحكم ضميرك ..تقرر ان
تضع مصلحة بلادك نصب عينيك ... وان تعمل لمصلحة وطنك .
لذلك وجب علينا ان نشارك وأن ننظر. 
الي مسالة الاصلاح السياسي بالجدية الواجبة فذلك سيكون الباب الذي نمر منه الي عملية تتكامل فيها التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع البناء السياسي في اطار المشروع الوطني لبناء الدولة الديمقراطية الحديثة.
ان الاصلاح السياسي الذي اعنيه هو عملية تغيير تكفل حرية الرأي للكتلةالوطنية تعزز بها الحياة الحزبية دعما القوي السياسية .
انزل ..شارك ..قل رايك  من اجل مستقبل بلادك في وطن جعل شبابه في صدارة ركب الغد ووضع لابنائك وبناتك دستورا ينطلقون منه الى بناء مصر المستقبل.

إرسل لصديق

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر