محافظات
اتفاقية تعاون بين جامعتى بنها وأوهان الصينية
على هامش زيارته للصين، وقع الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها، والوفد المرافق له اتفاقية تعاون مع جامعة أوهان الصينية، بحضور الدكتور محمد ابو سالم عميد كلية طب البيطري، والدكتور محمود مغربي عميد كلية الزراعة، والدكتور تامر سمير القائم بعمل عميد كلية الفنون التطبيقية، والدكتور أسامة عزت، وكيل كلية هندسة شبرا الأسبق لشئون خدمة المجتمع.
وقال القاضى إن الاتفاقية تمنح جامعة بنها من ثلاث
إلى خمس منح دراسية للماجستير والدكتوراه في مجال الريموت سينسنج والريبوت وتكنولوجيا
المعلومات، بالإضافة إلى التبادل الطلابي واعضاء هيئه التدريس مشيرا الى انه يتم تحديد
مجالات البحث حسب الاتفاق بين الأساتذة المتخصصين من كلا الطرفين.
وأكد رئيس الجامعة أن الاتفاقية تتضمن أيضا تعزيز
التعاون بين الجامعتين فيما في مجالات في مجالات الهندسة المختلفة والبحث العلمي والمنح
الدراسية وتدريب الطلاب والمشاريع البحثية المختلفة.
وكان رئيس جامعة بنها والوفد المرافق له قد قام بزياره
جامعة أوهان الصينية استقبله خلالها رئيس الجامعة ونائبه وتم تقديم كلمات الترحيب والعرض
التقدمي من كلا رئيسي الجامعتين ثم دار نقاش عن سبل التعاون بين الجامعتين
كما قام القاضى والوفد المرافق بزيارة عدد من كليات
ومراكز الجامعة واستعموا لشرح عن نشأة الجامعة وتطورها وأهم إنجازاتها.










