رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة الحصاد ..وزارة العمل في 7 أيام إصدار كتابًا دوريًا بشأن آليات تنفيذ قرار رفع الحد الأدني لأجور عمال القطاع الخاص إلى 6000 جنيه بالتزامن مع احتفالات تحرير سيناء.. وزارة الرياضة تعلن عن "يلا كامب" العريش بالتعاون مع إتحاد الألعاب الترفيهية

عربي وعالمي

مهرجان الضيافة الدولي يكرم 24 شخصية بدورة "كوكب الشرق"

الخميس 17/يناير/2019 - 07:00 م
صدى العرب
طباعة
كتب - محمود علام

تنطلق في الثامن من شهر فبراير المقبل الدورة الثالثة من مهرجان الضيافة الدولي الذي أعلنت  ادارته عن تسميتها بدورة" كوكب الشرق ام كلثوم" وأعدت لها برنامجا خاصا يواكب انطلاقها مع بداية عام التسامح في الامارات تم التركيز فيه على الثقافة والفنون والعمل الإنسان مع تميز فقراته برؤية اجتماعية ولفتة إنسانية ستكون عنواناً مهماً في حفل الافتتاح الذي يشهد تكريم 24 من  فرسان الدورة ينتمون إلى 14 دولة بينها : السعودية وتونس والمغرب وتركيا وكوريا ولبنان وباكستان والعراق والبحرين، والإمارات بصفتها البلد المضيف .

وفي مؤتمر صحفي عقدته إدارة المهرجان مساء الاثنين الماضي في فندق أتلانتس النخلة  تم الإعلان عن برنامج  الدورة الثالثة من المهرجان التكريمي الأضخم في العالم العربي، بحضور ميشال ضاهر مدير المهرجان ، وليندا عبدالحي، مديرة العلاقات العامة في أتلانتس، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية.

وفي استعراضه لفعاليات الدورة أكد  ضاهر أن دبي تمثل حاضنة للثقافة والفنون والإبداع الإنساني العابر للحدود، مشيرا الى ان اللجنة المنظمة.

لبرنامج «ضيافة» قد حرصت على انتقاء أسماء الفرسان المكرمين، مشيراً إلى أنه تم انتقاؤهم من بلدان وثقافات مختلفة، أبرزها السعودية وتونس المغرب وتركيا وكوريا ولبنان وباكستان والعراق والبحرين، والإمارات بصفتها البلد المضيف .

وأوضح ضاهر ان البرنامج يتضمن نقديم برقيات امتنان لكل من كانت حنجرته رسالة محبة وسلام، ولكل من نظم أشعاراً خطت الوجدان، ومن كان للثقافة عميداً، ومن كانوا للفنون والإبداع سنداً وللإنسانية منارة.

ووجه ضاهر تحية إكبار إلى أصحاب الهمم الذين يعتبرهم طاقات ملهمة تحرص على حب الحياة، وتحدي الصعاب لتأكيد جدارتهم في المجتمع مشيراً إلى أن الشخصيات المكرمة في هذه الدورة  24 شخصية من 14 دولة  ممن استطاعوا بإبداعاتهم المختلفة والملهمة أن يتركوا بصمات مؤثرة في مجالات الثقافة والفنون والخدمات الإنسانية.

واوضح ضاهر أن المهرجان سيلقي الضوء على مسيرة شخصيات استثنائية، سواء كانت شبابية أو صاحبة رحلة كفاح، تفوقت عن غيرها بجودة المحتوى الذي قدمته للجمهور، وسنركز بالطبع على الإبداعات التي حققت معادلة القيمة والأثر الإنساني، لتكون الجائزة تعبيرا عن امتنان للشخصية التي تستحق لقب «فارس» كونها تبث الروح الإيجابية في محيطها الاجتماعي، لكون صاحب الجائزة يتبنى رسالة متميزة بأدائه وجوهر أعماله وإبداعه المتدفق وبتفوقه على نظرائه.

وعن مواكبة المهرجان لعام التسامح في الامارات قال ضاهر:  إن إدارة المهرجان حرصت على مواكبة هذه المناسبة المتميزة بمواءمة هذه الرسالة مع الحدث، عبر رؤية اجتماعية ولفتة إنسانية تمثلان عنواناً مهماً في حفل الافتتاح، حيث سيتم تكريم شخصيتين من أصحاب الهمم، والتركيز على تأثيرهم في محيطهم الاجتماعي، لكونهم أكثر أشخاص متسامحين مع ذواتهم ودائمي التفاؤل ويصدرون السعادة والطاقة الإيجابية لمن حولهم، معتبراً أن التسامح مع الآخر هو أعلى مراتب التصالح الإنساني مع النفس.

من جهتها، قالت ليندا عبدالحي، مديرة العلاقات العامة في أتلانتس، بصفتها عضوا في لجنة التحكيم،: إن الأسماء التي سيتم تكريمها لهذه الدورة، جمعت بين الثقافة والفن والرياضة، وقد سلطنا الضوء على شخصيات لمعت في حقول مختلفة، وقدمت للمجتمعات قيماً جميلة، وصنعت الفارق والتأثير بوعيها المثمر وجهدها المثابر، بوصفهم «فرسان» لمجتمعاتهم، وأيقونات تستحق الاحتفاء.


 «جائزة أفضل ملهم»

تم الإعلان خلال المؤتمر عن إطلاق «جائزة أفضل ملهم» يروج لإمارة دبي من خلال فيديو قصير مدته دقيقة على مواقع ضيافة للتواصل الاجتماعي، ويعرض من 25 يناير لغاية 8 فبراير موعد انطلاق المهرجان، وفي هذا السياق، أوضح معتز كوكش، الخبير في مواقع التواصل الاجتماعي، أنه سيتم التركيز على أحد المؤثرين، وفق آلية واضحة لتحديد أفضل مؤثر قام بنشر هذا الفيديو.

وأشار كوكش إلى أن أهمية الفيديو ليست في دقة تصويره وتقنياته البصرية، بل إن التركيز سيكون على محتواه ومدى تأثيره، وتعبيره عن الرسالة التي ينقلها إلى العالم عن رؤية دبي 2021، أو احتوائه على لفتة عن عام التسامح في الامارات.


(دورة كوكب الشرق ام كلثوم)

تحمل الدورة الثالثة لمهرجان الضيافة الظبي اسم سيدة الغناء العربي كوكب الشرق «أم كلثوم»، تقديراً لمسيرتها وتاريخها الفني الراسخ في الوجدان العربي، وباعتبارها من عمالقة الفن وقامات الإبداع والثقافة، ممن صنعوا صيتاً جميلاً ومجداً عريقاً، وسطروا سيرة حافلة ببريق الإبداع الفني، وألق العطاء الجميل، تاركين بصمات في ذاكرة الشعوب ووعي المجتمعات، تتوارثها الأجيال.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر