رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

بالصور.. انتهاء امتحان العربي بنظام "أوبن بوك" لأولي ثانوي بكفر الشيخ

الأحد 13/يناير/2019 - 02:48 م
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام أمين
أدي طلاب الصف الأول الثانوى العام بكفر الشيخ،منذ قليل، امتحان مادة اللغة العربية على مستوى مراكز المحافظة، كأول اختبار تجريبى لهم فى الثانوية التراكمية،ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات الخميس 24 يناير الجاري.

وأكدت الدكتورة بثينة كشك،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن الامتحان هدفه تدريب الطلاب، ومنحهم فرصة الانتقال من ثقافة الدرجات إلى الفهم ومهارات التفكير العليا لدى الطلاب لتمكينهم من الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم، وهو بمثابة "تدريب حي" لهم ،ويعتبر امتحانا تدريبياً ولا تحتسب درجاته في النجاح أو الرسوب لهذا العام

جاء ذلك خلال تفقدها اليوم السبت، لجان مدرسة الشهيد سلام الثانوية العسكرية ، ومدرسة الشهيد هشام بركات الثانوية للبنات" الجديدة للبنات" ، ومدرسة الشهيد عزت الشافعي الثانوية للبنات " القديمة للبنات."،للاطمئنان علي سير امتحان أولي ثانوي تجريبي.

وناقشت وكيل الوزارة الطلاب والطالبات في مستوى الامتحان ومدى صعوبته أو سهولته، وهل ساعدهم وجود الكتب معهم، وأرائهم في النظام الجديد، ومطالبهم خلال المرحلة المقبلة .

أكد الطلاب أن وجود الكتب معهم لا يفيد لأن الامتحان لا يعتمد على الحفظ ولكن يعتمد على الفهم والتفكير،مؤكدين أنها تجربة جديدة أثنوا عليها ، وعلى نظام تطوير التعليم الذي تبنته القيادة السياسية من خلال متابعة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

ووعدت وكيل الوزارة خلال مناقشة الطلاب، بتكثيف التدريبات على النظام الجديد للامتحانات،، وزيادة تدريب المعلمين،مشيرة إلي أن الامتحان تجريبي وعلي الطلاب الاستفادة من هذه التجربة للامتحانات المقبلة، موضحة أنها ستعقد لقاءات مع الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني للاستماع لآرائهم عن النظام الجديد.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر