رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

تعليم كفر الشيخ تنهي استعدادها لأول اختبار تجريبي لطلاب "أولي ثانوي" بنظام "البوكليت"

الجمعة 11/يناير/2019 - 02:58 م
صدى العرب
طباعة
كتب:وسام أمين

استعدت مديرية التعليمية بكفر الشيح،لإجراء الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي فى النظام الجديد، يوم الأحد المقبل ،بقيادة الدكتورة بثينة كشك،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ،كأول امتحان لطلاب الثانوية التراكمية تجريبيا،ولن تحسب درجاته للطالب ولا يوجد به رسوب أو نجاح .
وقالت الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، تم الإنتهاء من الإستعداد لعقد أول امتحان للصف الأول الثانوي بالنظام الجديد،وأنها عقدت عدة اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية ومسئولي الأمن بالإدارات بالإضافة لعقد اجتماع مع الموجهين العموم والأوائل وموجهي المواد وأعضاء إدارات المتابعة وتنسيق المتابعة، ووجهتهم بإتباع التعليمات الوارد من الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم .
وأضافت كشك،في بيان لها، اليوم الجمعة،أنها اطمأنت على طبع الأسئلة وتوفير كافة الإمكانيات والإستعدات ، إضافة إلى شددت على متابعة مديري الإدارات للإمتحانات ، مشيرة إلى أن القوافل التعليمية.
يذكر أن الطالب فى الصف الأول الثانوى يختبر 4 امتحانات خلال العام الدراسى بأكمله وفى شهر مارس المقبل يبدأ الامتحان الثانى ويمتحن فى الموضوعات التى درسها من بداية الفصل الدراسى الثانى حتى موعد عقد الامتحان، ويمتحن آخر امتحانين فى نهاية الفصل الدراسى الثانى ، و يتم تقييم الطالب من خلال درجته بآخر امتحانين وتحسب له أعلى درجة بآخر امتحانين ويؤديهما نهاية الترم الثانى ، ولن تحسب درجات طلاب الصف الأول الثانوى هذا العام ضمن مجموع دخول الجامعة ويبدأ الحساب من العام المقبل .
ويؤدي الطلاب امتحانات الصف الأول الثانوى الجديد بنظام البوكليت، بدمج الأسئلة مع الاجابة فى ورقة واحدة ،وتم طباعة الأسئلة فى المطبعة السرية لكل مديرية تعليمية على مستوى الجمهورية ، كما هو موجود ومتبع فى امتحانات نهاية مرحلة التعليم الاساسى لكل المحافظات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر