رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

محافظات

شلقامى يفتتح فاعليات يوم الدارسين الأول بجامعة أسيوط

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 05:37 م
صدى العرب
طباعة
محسن سالم
أكد الدكتور شحاتة غريب شلقامى نائب رئيس جامعة أسيوط أن  إدارة الجامعة تسعى لوضع إستراتيجية دقيقة و طامحة من تهدف إلى الحفاظ على ريادتها الإقليمية و فتح قنوات دولية جديدة من التعاون و العمل المشترك إلى جانب إبراز ما تملكه من إمكانيات بشرية و مادية و علمية لكافة الدول العربية و الأجنبية .

جاء ذلك خلال افتتاحه لفاعليات يوم الدارسين الأول و الذى ينظمه مكتب العلاقات الدولية بالجامعة ، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة ، وبحضور الدكتور أحمد صلاح قراعة عميد كلية التربية الرياضية ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ، والدكتورة ماجدة هاشم عميدة كلية رياض الأطفال ، و الدكتورة نجلاء طه وكيلة كلية طب الأسنان ، و الدكتورة ماجدة على منسق العلاقات الدولية ، والدكتورة نهى رزق مدير مركز اللغة الفرنسية ، والدكتورة محمد حسين موسى منسق مساعد شئون الجامعات العربية بالجامعة ، هذا إلى جانب مشاركة لفيف من ممثلى الجاليات العربية و الطلاب الوافدين من دول " السودان ، فلسطين ، العراق ، اليمن ، الكويت ، سوريا ، ماليزيا " .

كما أوضح نائب رئيس جامعة أسيوط أن يوم الدارسين الأول يعد فرصة حقيقية للقاء أكبر عدد من أبناء الجامعة من طلابها المصريين و الوافدين وإتاحة الفرصة للتعارف فيما بينهم وتبادل الثقافات و توطيد العلاقات وأواصر التعاون المشترك ، مشيراً إلى ما نجحت جامعة أسيوط فى تحقيقه فى الآونة الأخيرة  من تعاون مشترك و انفتاحها على عدد من الدول الأجنبية " أمريكا ، فرنسا ، ألمانيا ، أسبانيا ، كوريا ، ماليزيا ، إلى جانب العلاقات الوثيقة و المتميزة بالجامعات الروسية و التى يمتد تاريخها على مدار 25 عام و التى تعد أحد أبرز النقاط المضيئة فى نشاط الجامعة الدولى .

وفى إطار مشاركة الجاليات العربية توجه الدكتور عبد الله عباس ممثل الجالية اليمنية بالشكر و العرفان لإدارة جامعة أسيوط نيابة عن الطلاب اليمنيين بالجامعة لجهودهم فى تذليل كافة العقبات التى من شانها أن يؤثر على حسن سير العملية التعليمية ، مشيراً تجاوز عدد الوافدين اليمنيين 200 طالب و طالبة فى مختلف المراحل الدراسية بمختلف كليات الجامعة .

أما عن ممثل الجالية السودانية فقد أشار الطالب محمد عبد الرحيم أن يوم الدارسين فرصة رائعة لتبادل الثقافات و التعرف على الحضارات المختلفة ، ودليل دامغ على حرص جامعة أسيوط على التواصل مع طلابها الوافدين غير المصريين فى وطننا الثانى مصر التى لطالما كنا أخوة على  امتداد جعرافى واحد على مر العصور .

ودعا ممثل الجالية العراقية الطالب عمر حسين إلى تنظيم مزيد من الفاعليات التى تخدم تطوير الخدمة التعليمية المقدمة فى الجامعة من خلال حرصها على دعم التواصل وتيسير السبل .

و من جانبه أقدم الطالب يوسف محمد ممثل اتحاد طلاب جامعة أسيوط  على دعوة الطلاب الوافدين من غير المصريين إلى المشاركة و الاندماج فى كافة الأنشطة الطلابية و توطيد العلاقات مع طلاب الجامعة من المصريين  .

كما تضمن اللقاء عرض عدد من الفيديوهات المصورة الخاصة بالجاليات العربية المشاركة و التى تستعرض حضارة و ثقافة كل من الدول المشاركة ، ومن الجدير بالذكر أن اليوم يشمل افتتاح معرض جاليات الدول المشاركة إلى جانب اقامة حفل رياضى و فنى .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر