رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

اقتصاد

بنك أبوظبي الأول – مصر يواصل التزامه بمسؤولياته الاجتماعية

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 02:25 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق

انطلاقاً من التزامه بالقيام بمسؤولياته تجاه المجتمع، وسعيه لدعم جهود بنك الدم لتزويد المستشفيات بما تحتاجه من الدم لإنقاذ حياة المرضى ومصابي الحوادث والطوارئ؛ وقع بنك أبوظبي الأول – مصر بروتوكول تعاون مع بنك الدم المصري لتنظيم حملات تبرع بالدم في المقر الرئيسي للبنك وفروعه المختلفة المنتشرة في مراكز تجارية كبرى في القاهرة ومحافظات مصرية أخرى. 

وعلى مدار الأشهر الثلاثة الماضية، نظم البنك بفروعه المختلفة سبع حملات تبرع تضمنت نشر الوعي بأهمية التبرع بالدم وشروطه وفوائده بالنسبة للمتبرع. وقام بنك الدم، بموجب هذا التعاون، بتوفير كافة معدات وأدوات التبرع لفروع البنك المختلفة، إلى جانب الطواقم الفنية من الأطباء والأخصائيين الذين قاموا بإجراء الفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة لكافة المتبرعين.

وشهدت هذه الحملات مشاركة واسعة من قبل موظفي وعملاء بنك أبوظبي الأول، بالإضافة إلى الكثير من زوار المراكز التجارية الذين حرصوا على التبرع انطلاقاً من واجبهم الإنساني والوطني؛ حيث بلغ إجمالي عدد المشاركين نحو 400 متبرع. وتقديراً لمشاركتهم الإنسانية، حرص بنك الدم على إرسال نتائج التحاليل الطبية إلى كافة المتبرعين عقب انتهاء الحملة، إلى جانب منحهم الأولوية للاستفادة من خدمات الدم في حالات الطوارئ. 

وفي هذا الصدد، قال أحمد إسماعيل حسن – الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول – مصر: "تجسد حملات التبرع بالدم التي استضافتها الفروع المختلفة لبنك أبوظبي الأول، والمشاركة الواسعة التي شهدتها روح التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع المصري، كما تتمثل انعكاساً لحرصنا على المشاركة في القضايا التي تدعم خدمة المجتمع والحالات الإنسانية؛ حيث يسهم التبرع بالدم في علاج وإنقاذ الكثير من المرضى من جهة، وتعزيز حس المسؤولية بين أبنائنا من جهة أخرى". 

ونظراً للمشاركة الواسعة والاقبال الكبير التي حظيت به هذه الحملات، من المقرر أن يقوم بنك أبوظبي الأول – مصر بتنظيم حملات التبرع بالدم بشكل دوري كل أربعة أشهر؛ ويسعى فريق برامج المسؤولية الاجتماعية لدى البنك إلى نشر هذه البرامج والنشطات الخيرية لتشمل العديد من المدارس ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى المساهمة في تطوير منظومة التعليم لدعم وتمكين هذه الفئة والاستفادة من طاقاتها لخدمة المجتمع. 

وفي الإطار ذاته؛ شارك بنك أبوظبي الأول في عدد من الفعاليات المختلفة الأخرى خلال الأشهر الماضية؛ حيث قام برعاية ماراثون الشيخ زايد الخيري لصالح مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر، ورعاية الطلاب المحتاجين في إحدى المدارس من خلال توفير المصروفات والاحتياجات الأساسية كالزي المدرسي والأدوات المكتبية. وحرص بنك أبوظبي الأول كذلك على مواكبة أجواء البر والعطاء لشهر رمضان المبارك من خلال تجهيز وتوزيع صناديق الاحتياجات التموينية على الفقراء والمحتاجين. كما نظم مسابقة خيرية بين الفروع والإدارات بعنوان "رمضان الخير" لجمع أكبر قدر من المواد الغذائية وتوزيعها على دور رعاية الأيتام.

وباعتباره من المؤسسات المصرفية الرائدة في المنطقة، حرص بنك أبوظبي الأول - مصر على نشر الوعي والمعرفة بالخدمات المصرفية للطلاب من خلال عقد ندوات في إحدى المدارس، واستضافة جولات تعريفية داخل البنك لعدد من الطلاب، تمكنوا من خلالها من الاطلاع على ماهية العمليات المصرفية عن كثب، وتمت إجابتهم بشكل وافٍ حول كافة استفساراتهم في هذا الخصوص ضمن تجربة مميزة شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل الطلاب، وأظهرت شغفهم نحو تعزيز معرفتهم بالقطاع المصرفي.
بنك أبوظبي الأول – مصر يواصل التزامه بمسؤولياته الاجتماعية

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر